كورة إنجليزية

سولشاير : بوجبا ممتاز سلوكياً ويجب أن نعمل أكثر علي الجانب الدفاعي

ظهر جونار سولشاير مدرب فريق مانشيستر يونايتد المؤقت في المؤتمر الصحفي الذي أُعد تمهيداً لمباراة بورنموث الجولة القادمة في الدورى الإنجليزي ، وجائت تصريحات سولشاير كالأتي :

‏هناك الكثير من الأمور في فريق كرة القدم تحتاج دائمًا إلى تطويرها أنا شخص قادم من الخارج، ومن الصعب عليّ صنع فارقًا، وكانت مهمتي هي التحدّث إلى اللاعبين ومعرفة مشاعرهم ومستويات الثقة لديهم، بينما يتحمّل كل لاعب مسؤولية تطوير نفسه.

وأضاف :

‏هناك أمور نحتاج إلى تحسينها ونحن في هذا المركز لسببٍ ما لم نكن بمستوى ثابت ، ولم نتمكّن من الحفاظ على شباك نظيفة ، ولم نسجّل أهداف كافية، واستقبلنا هدفين من كرات ثابتة، ولكن الآن الدفاع من اللعب المفتوح كان جيدًا لكننا نحتاج إلى العودة إلى عادة عدم استقبال الأهداف.”

ورد علي سؤال الصحفي الذي قال ، لقد أخرجت أداء أفضل من بوجبا، هل يمكنك فعل الشيء نفسه لأليكسيس ولوكاكو ؟

أظن أنك صغت الأمر بطريقة خاطئة، لا يمكنني فعل أي شيء بالنسبة لأدائهم في الملعب، لقد فعلها بوجبا، وسأتحدث مع مارشيال، لوكاكو وألكسيس لأرشدهم إلى الطريق، والأمر متروك لهم ليظهروا مستواهم على الميدان.

وأضاف :

‏هم يتواجدون هنا لسببٍ ما، والأمر متروك لهم لاستخدام خيالهم وإبداعهم لمجرّد الاستمتاع باللعب لهذا النادي، هذه هي أفضل أوقات حياتك، ولكنه ليس وقتاً سيئاً أن تكون مدرباً لبعض الوقت.

وتطرق للحديث عن بوجبا وقال :

‏أعتقد أن بوغبا لاعب عالي المستوى ،إنه واحد من أفضل اللاعبين البارزين في العالم، ومن الناحية الهجومية فإنه يقوم بعمل جيد للغاية، لكنه لاعب ضخم البنية، ويمكنه الفوز بالكرات الرأسية والإلتحامات، كما هو الحال مع الآخرين.

وقال أيضاً :

لقد كان سلوكه مثالياً ، وهذا مفتاح أساسي، وكان لاعباً مميزاً وبالطبع نحن نتطلّع إلى بناء الفريق حوله، ولكن هناك العديد من اللاعبين المميزين.

وعن إعطائه الفرصة للاعب الشاب أنخيل جوميز المباراة السابقة قال سولشاير :

كما قال السير مات بازبي ذات مرة، إذا كان اللاعب بسن كبير بما فيه الكفاية، فإنه لاعب جيد بما يكفي. لقد بُني النادي على هذا التقليد، ونحن نحتاج إلى لاعبين شبّان لتصعيدهم، إنه أمر مهم للأكاديمية.

وأضاف :

‏أتطلّع إلى تصعيد اللاعبين، حيث لدينا اثنين أو ثلاثة من أفضل المواهب تحت 18 سنة يطرقون الباب من أجل الفرصة الآن، لقد تعرّض الفريق لإصابات وإرهاق بدني، وهم مستعدون للخطوة التالية. نيل ريان، ريكي سبراغيا ونيكي بات يجعلوني على اطّلاع.

أما عن شارة القيادة تحدث سولشاير :

‏فالنسيا هو القائد عندما يكون جاهزاً، وهو يخضع في الوقت الحالي لتدريبات صعبة لكي يكون جاهزًا لفترة المباريات المزدحمة، وليس هناك الكثير من الأظهرة على الجانب الأيمن يتفوقون عليه من خلال قدراته عندما يتقدّم للهجوم، لذلك سترونه يرتدي شارة القيادة.

وتحدث سولشاير عن اللاعبين المصابين وقال :

‏لوكاكو و مارسيال وأليكسيس تدربا بشكل خفيف بالأمس ونأمل أن ينضمّوا إلى جزء من التدريبات اليوم، دعونا نرى كيف ستسير الأمور.

وأضاف :

‏روخو وماكتوميناي يبدو أنهما يمكنهما المشاركة عمّا قريب ، سمولينط كان يعاني من مشكلة في القدم لذلك لا أعتقد أنه سيعود حتى العام الجديد، ربما ليس قبل مباراة توتنهام، ولكنك لا تعرف ما يحدث إطلاقاً.

وسيستضيف مانشيستر يونايتد فريق بورنموث في السادسة والنصف مساء الأحد علي ملعب الأولد ترافولد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock