دوري أبطال افريقيا

تقرير| الاسماعيلي في مجموعة عربية نارية رفقه المرشح الأول بدوري أبطال أفريقيا

وضعت قرعة دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا الإسماعيلي وسط مجموعة عربية نارية مع الافريقي التونسي و شباب قسطنطينية الجزائري بالاضافة الي مازيمبي الكونغولي..

و يرصد هذا التقرير اهم ملامح فرق المجموعة و البداية مع الاسماعيلي و مديره الفني المقدوني سيدومير يانفسكي الذي يعول علي الصفقات الشتوية لمساعدته في تخطي عقبة دوري المجموعات الافريقية و تلتي يستهلها بلقاء مازيمبي الكونغولي بالكونغو.

و تخطي الاسماعيلي لو ماسيجير البوروندي (3/1) بمجموع المباراتين في الدور التمهيدي بينما اصطدم بالقطن الكاميروني و نجح في الإطاحة به من دور ال 32 بنتيجة (3/1) بمجموع المباراتين.

https://www.youtube.com/watch?v=OzA9Z74iUoc&feature=share

اما مازيمبي الكونغولي “الانجلبير سابقا” و الدي انتزع منه الدراويش اول بطولة افريقية عربية مصرية 1969 بعد التعادل في كينشايا (2/2) و الفوز في مصر (3/1) بستاد القاهرة و هي المباراة التي شهدت الحضور الجماهيري الاكبر في تاريخ الكرة المصرية.

المدير الفني لمازيمبي هو ميهايو كازيمبي و ملعبه لوبوماشي الذي يتسع ل 18 الف متفرج و يعد ابرز لاعبيه مهاجمه مالانجو.

و يملك مازيمبي في جعبته 5 بطولات افريقية( 1967 _ 1968_2009_2010_2015) و هو ايضا وصيف كأس العالم للاندية 2010.

الافريقي التونسي يعد من اقوي الفرق التونسية و يحمل نسخة واحدة من البطولة الافريقية91

المدير الفني للفريق التونسي شهاب الليلي و يعتمد علي مجموعة من اللاعبين المتميزين كلاعب الوسط اسامة الدراجي و المهاجم ياسين الشماخ.

فاز الافريقي على الجيش الوطني بالدور التمهيدي (3/1) بمجموع المباراتين بينما اصطدم بالهلال السوداني بدور 32 و فاز (3/2) بمجموع المباراتين.

ما المدير الفني الفرنسي لشباب قسطنطينية دينيس لافان فاستطاع تخطي جامتيل (1/0) بمجموع المباراتين بالدور التمهيدي بينما استطاع إقصاء فايبرز الاوغندي (3/0) بمجموع المباراتين في دور ال 32.

https://www.youtube.com/watch?v=i7Fs9aLXj8I&feature=share

و يعتبر ابرز لاعبون المهاجم عبد النور بلخير بالاضافة لأحدث صفقاته الشتوية نسيم يطو لاعب وسط مولودية وهران الجزائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى