كورة اسبانية

الأس: بعد غياب سنوات… كاكا يتحدث عن ايامه في الريال

تحدث اللاعب البرازيلي السابق ريكاردو كاكا عن فترته مع نادي ريال مدريد الإسباني والصعوبات والمشاكل التي واجهته، مؤكدا أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو كان من أسباب مشاكله، وموضحا أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي هو الذي اقنعه بالرحيل، مشيدًا بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك خلال حواره مع قناة «سبورت تي في» البرازيلية.

موضحا عن فترته في ريال مدريد:

وقال كاكا «في موسم 2013-2014 ومع قدوم كارلو أنشيلوتي فقد كان واضحا تماما معي، وقال لي: “الرئيس (فلورنتينو بيريز) طلب مني استخدام استراتيجية معينة هذا العام”، وكان ردي عليه: “معلمي، أنا لا احتاج اللعب فقط أريد الوصول إلى مونديال 2014″، وكان الحل الأفضل هو الرحيل».

وأضاف «مشكلتي مع ريال مدريد كانت في الاستمرارية، ففي البداية كانت بسبب الإصابات المتعددة: في الفخذ والحوض وقمت بعملية جراحية في الركبة وتوقفت على إثرها 6 أشهر، وعندما عدت وجدت مورينيو في الجهاز الفني للفريق».

«مشكلتي الأولى كانت الإصابات، والثانية كانت اختيارات المدرب، فقد حاولت خلال ثلاث سنوات اقناع مورينيو أن يعطيني فرص أكثر، ولكن كان هذا قراره وكان من الصعب علي تحمله، وكل ما كنت أقوم به عدم التعبير عن ذلك لكي أكون لاعب محترف، وتحمل ذلك وتجنب أيضا المشاكل».

«واليوم أشعر بالسعادة لإستطاعتي القدوم إلى مدريد ويتم الترحيب بي، ويقول لي فلورنتينو بيريز دائما أنني كنت أحد اللاعبين الأكثر احترافية الذين مروا من هنا».

اما عن جوزيه مورينيو:

أجاب «ليس هناك أي مشكلة بيننا، ولقد كنت في مدينة مانشستر لعمل شيء دعائي وكنت في الفندق الذي كان يعيش فيه مورينيو وتحدثنا سويا لمدة ساعتين، فقط لم نتفق سويا في ريال مدريد بسبب أنني كنت أرى أنني استحق اللعب وهو يرى عكس ذلك، وكان هذا الخلاف بشكل محترم للغاية، وأبدًا لم أتمرد عليه عندما كان مدربي ولم أقل “سأرحل من هنا”، ولم أخرج أمام وسائل الإعلام لأشتكي».

«فكنت أقول له: “هذا اختيارك، ولكن أعتقد أنه يمكنك امتلاك خيارات أخرى لأنني أعتقد أنه كان بإمكاني اللعب، الآن أن الذي له الحق في الاختيارات”، ولم يكن مورينيو يجادل معي».

«وفي هذا الوقت كان الفريق جيد جدا، وكان يقول لي أنني لن أشارك لأن هذا المركز كان من أجل مسعود أوزيل، وكنت أعتقد أن بإمكاني المساهمة مع الفريق وأوزيل لاعب كبير».

مورينيو في الحقيقة هو نفس الشخص الذي يظهر أمام الكاميرات، فهو أحيانا ينفعل ولكنه مدرب ذكي للغاية، فكل ما يفعله أمام وسائل الإعلام يكون محضره ويعرف بشكل جيد ما سيقوله».

«المشكلة التي كانت لدي معه كانت بسبب اختياراته، فكنت أعتقد أنه مخطئ، ولكن الفريق كان يعمل بشكل جيد، وفزنا بلقب الدوري الإسباني ووصلنا إلى نصف نهائي الشامبيزوليج ».

و اضاف عن كريستيانو رونالدو:

«رونالدو لاعب من عالم آخر، يوم بعد يوم يثبت أنه لاعب متكامل، وفي غرفة خلع الملابس نعرف كيف يكون ونقوم بالمزاح معه دائما على ما يقوم به من غرور أحيانا، ولكنه لاعب متكامل».

«فكان يفعل أشياء يوميا لإظهار أنه أخ بالفعل، وكان دائما ما يساعدني كثيرا، وكل زملائه كانوا يرون كل التضحيات التي يقوم بها من أجل اللعب، ولم أدخل أبدًا أي خلاف معه، وطوال مسيرتي كلها لم أدخل في خلاف مع أي زميل لي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock