حواراتدوري أبطال افريقيا

خاص| فاكهة الكرة المصرية يتحدث عن القرعة الإفريقية و مستوي الدوري المصري

نجم من نجوم العصر الذهبي للدراويش و أحد اصحاب اول عروس إفريقية في تاريخ الكرة المصرية و العربية..

علي ابو جريشة فاكهة الكرة المصرية و نجم الدراويش في عصره الذهبي و احد افضل اللاعبين في مصر و افريقيا يدلي بتصريحات خاصة لكورة نيو حول القرعة الإفريقية و حظوظ الثلاثي المصري بدوري الأبطال و الكونفدرالية الأفريقية و الشكل الحالي للدوري المصري و تأثير الاستثمار في تطوير الدوري.

= في البداية ما تعليقك علي القرعة الافريقية و حظوظ الثلاثي المصري؟

– أولا البطولات الإفريقية لا تعترف بالقوي و الضعيف و محاطة بالمفاجآت و الادوار السابقة لا نستطيع الحكم من خلالها علي الوضع الحالي خاصة ان نتائج الفرق المصرية متذبذبة و الدليل تحقيقهم نتائج جيدة في الذهاب و العكس تمام في العودة بنتائج شديدة السلبية و آداء ضعيف.

= نبدأ مع دوري أبطال إفريقيا و مجموعة الاهلي و الاسماعيلي ؟

– كما ذكرت لا نستطيع الحكم بشكل واضح فعلي سبيل المثال مجموعة الأهلي ليست سهلة كما يشاع و حتى ان كانت في المتناول فالجدية مطلوبة خاصة بعد نتيجة مباراة العودة و وضعه في موقف صعب.

أما الإسماعيلي فبشكل نظري وقع في مجموعة قوية و عمليا الجدية و الالتزام مطلوبين بالإضافة لدور المسؤولين في الوقت الحالي فالفريق يحتاج لمهاجم و حارس مرمي و مدافعين علي اقل تقدير..

و بشكل عام البطولات القارية لها وضع شديد الخصوصية فلا يوجد فريق ضعيف و ايضا لا يوجد فريق قوي بشكل مطلق مهما كان اسمه و تاريخه فالجميع يسعي لإثبات الذات و خطف الأضواء.

=ننتقل إلى الكونفدرالية و مواجهة الزمالك و اتحاد طنجة؟

– اعتقد ان الزمالك يحتاج للتركيز خاصة ان مواجهات الذهاب و العودة تحتاج للتركيز علي عكس الاسماعيلي و اللاهلي فدور المجموعات يتيح الفرصة للتعديل و لذلك فالزمالك يحتاج للتركيز و الجدية بشكل كبير.

= باعتبارك احد نجوم العصر الذهبي للدراويش كيف ترى الوضع الحالي؟

– كما قلت الفريق يحتاج للتدعيم و خاصة بعد التخلي عن نصف القوام الأساسي و لكن المجموعة الموجودة جيدة جدا، و شاهدت مواجهة المغرب بالبطولة العربية و هي الافضل لهم هذا الموسم و مع بعض التدعيمات سيستطيع الفريق تدارك الأمور، و بشكل عام الإسماعيلي فريق صاحب باع طويل و اسما رنانا في مصر و إفريقيا و سيستطيع تخطي المؤجلات و بعدها سيتحسن وضعه بالجدول و يسترد اتزانه.

= كيف ترى الشكل العام للدوري المصري؟

– سعيد بظهور فرق صغيرة بدأت في التزاحم و محاولة تقديم أداء جيد و لكن اتوقع ان تنحصر المنافسة هذا الموسم بين الأهلي و الزمالك و ربما بيراميدز و لكن رغم كل شئ مازال الدوري المصري دون المستوي.

=و ما تأثير الاستثمارات في شكل الدوري؟

– لم يستفد منها سوي اللاعبين فقط من المضاربة بين الاندية و لكن للاسف المردود الفني لم يكن بالمستوي المرجو و المنتظر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock