دوري أبطال افريقيا

تقرير – فيديو : برشلونة وليفربول وصراع على اللقب السادس في دوري الأبطال

 

يسعي كلا من برشلونة وليفربول في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا العام، حيث ستشهد مباراة نصف النهائي صراع قوي بين الفريقين والفائز مرشح بقوة للتتويج باللقب .

برشلونة نجح في تجاوز عقدة ربع النهائي استمرت ثلاث سنوات ودع البطولة من خلالها على يد كلا من اتليتيكو مدريد ويوفنتوس وروما، فاز على مانشستر يونايتد ذهابا وإيابا بمجموع 4/0 ،وتطمح كتيبة فالفيردي في الفوز باللقب الأوروبي بعد السيطرة الكاملة على البطولات المحلية في السنوات الأخيرة .

علي الجانب الآخر يسعي رفقاء محمد صلاح الي التواجد في المباراة النهائية للعام الثاني علي التوالي بوصوله للمباراة النهائية و الخسارة بثلاثية أمام ريال مدريد العام الماضي، مع استمرار الريدز في المنافسة على لقب البريميرليج.

تصدر برشلونة المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة، بالإضافة إلى تخطى ليون ومانشستر يونايتد في الأدوار الاقصائية، فيما حل ليفربول وصيف المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، ونجح في الفوز علي بايرن ميونيخ الألماني وبورتو البرتغالي في الأدوار الاقصائية .

تاريخ المواجهات المباشرة بين برشلونة وليفربول :-

تقابل الفريقان في 8 مواجهات ما بين الدوري الأوروبي ودوري الأبطال شهد من خلالها تفوق للريدز بفوز ب 3 انتصارات مقابل 3 تعادلات مقابل هزيمتين .

-فوز ليفربول 1/0 على برشلونة في الكامب نو مارس 1976

كانت جميع المواجهات التي خاضها ليفربول على ملعب كامب نو ضخمة في أربع مناسبات ، ولكن هذه المباراة كانت الأهم لأنها الزيارة الأولى من نوعها في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الأوروبي والتي شهدت فوز ليفربول بواسطة جون توشاك في الدقيقة 13.

-فوز ليفربول 1/0 على برشلونة في أنفيلد رود أبريل 2001

بعد التعادل 0/0 في ملعب كامب نو فقد تمكن رجال المدرب جيرارد أولييه من تحقيق فوز صعب على النادي الكتلوني في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الأوروبي حيث سجل جاري مكاليستر ركلة جزاء في مرمى بيبي رينا ليتأهل بذلك إلى نهائي البطولة.

برشلونة يخسر بنتيجة 1/2 أمام ليفربول في الكامب نو فبراير 2007

شهدت تلك المباراة وجود نجوم لامعة مثل ليونيل ميسي ورونالدينيو وتشافي هرنانديز وأندريس إنيستا ، ولكن ليفربول تمكن من الفوز في مباراة الذهاب من الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بواسطة كريج بيلامي بعد هدف المباراة الافتتاحية من ديكو ، وجاء الهدف الثاني عن طريق الظهير الأيسر ريزا، وانتهت مباراة الإياب بانتصار برشلونة في أنفيلد بهدف جودينسون

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب ستقام في الكامب نو الأربعاء المقبل في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، ولقاء الإياب سيكون في السابع من مايو على ملعب أنفيلد رود.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock