كورة اسبانية

تقرير – فيديو | ولاية زين الدين زيدان الثانية ما بين النجاح والفشل

 

بعد خروج ريال مدريد من دوري الأبطال و الكأس و صعوبة المنافسة على الدوري الاسباني ، لم يبق امام فلورنتينو بيريز إلا رحيل سولاري المدير الفني لريال مدريد و استقدام مدير فنى يستطيع الخروج بالريال من دوامة الفشل و احتواء اللاعبين وايقاف الصراعات داخل غرفة الملابس .

فلم يجد بيريز أمامه الا زيدان فهو ليس بجديد عن الفريق او عن اللاعبين ، و كان قد سبق له بتولي الفريق في ظروف مشابهة موسم 2015-2016 إلا أنه استطاع تحقيق العديد من النجاحات خلال فترة تواجده .

و جاءت عودة زيدان بعد العديد من المحاولات و الوعود التي قدمها بيريز لزيدان بصفقات وصلاحيات أكثر من الولاية السابقة .

بدأ زيدان ولايته الثانية بمباراة على ملعب السنتياجو برنابيو معقل الميرنجي أمام سيلتا فيجو و استطاع الفوز 2- 0 .

https://www.youtube.com/watch?v=Jq_mFmBmzIA

و شهدت تلك المباراة عودة نافاس مرة اخرى لحراسة مرمى الريال و بالاضافة إلي كلا من ايسكو و جاريث بيل للتشكيل الاساسي بعد غيابهم عن الساحة في فترة ولاية سولاري .

اعتقد البعض انها عودة جديدة للانتصارات لريال مدريد و عودة الحرس القديم الذي استطاع زيدان قيادته للفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية وعودة الثقة للاعبين مرة اخرى بعد رحيل نجم الفريق كريستيانو رونالدو و لكن بالنظر للنتائج ، فقد خاض حتى الان زيدان ثمان مباريات فاز الريال باربع منهم فقط وخسر في اثنتين وتعادل في مثلهما .

وتدل تلك النتائج أن عودة زيدان لم تكن كالمتوقع ،فلم يتمكن الفريق الملكي بالفوز بأي مباراة خارج أرضه بعد أول ثماني مباريات بقيادة زيدان .

و نستطيع القول بأن زيدان فشل في اعادة الثقة للحرس القديم مثل مارسيلو و ايسكو و العودة بمستواهم المعهود فما زال يعانون من تراجع في المستوى في المباريات الأخيرة الذي يؤثر سلبا على باقي الفريق .

وانعكس كل ذلك على تصريحات زيدان نفسه فبعدما كان زيدان هو أول من يدافع عن لاعبيه بعد المباريات , انفجر زيدان وانتقد اللاعبين بعد الخسارة من رايو فاليكانو على رأسهم جاريث بيل مما يعطي مؤشرات بتغيير جذري في الفريق الموسم المقبل .

و ظهرت نية زيدان باستقدام لاعبين جدد لدى الفريق أكثر من مرة عندما امتدح هازارد و بوجبا في مؤتمرات صحفية سابقة .

و اصبح اول من يريد انتهاء هذا الموسم الكارثي سريعا هو الفرنسي نفسه كي يستطيع استغلال الميركاتو الصيفي و بناء فريق يستطيع قيادته للبطولات مرة اخرى كما فعل في ولايته السابقة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock