الدوري الممتازتقارير

فيديو: كورة نيو ترصد صراع فرق مؤخرة الجدول و فرص النجاة من الهبوط إلي الممتاز ب

لأول مرة فى تاريخ الدورى المصرى يشهد جدول الدورى صراعاً شرساً فى كافة المراكز، ليس مقتصراً فقط على الصراع الثلاثي لاعتلاء القمة بين الأهلى والزمالك وبيراميدز.

ولكن المنافسة على أشدها فى قاع الدورى، وكل ذلك أدى إلى وجود حالة فريدة فى الدورى المصرى لم تحدث من قبل، وجعلت له مذاقاً مختلفاً، وخلقت نوعاً من الإثارة والتشويق.

فى ظل المنافسة الشرسة للظفر بلقب الدورى المصرى بين الأهلى والزمالك وبيراميدز، وعدم استقرار فريق بعينه فى القمة، واستمرار لعبة الكراسي الموسيقية فى إحداث الإثارة فى الدورى المصرى.

وأصبح الصراع مشتداً بين الثلاث الفرق، بعد تعادل بيراميدز بالأمس أمام فريق مصر المقاصة بهدف لمثله، لتعود لعبة الكراسي الموسيقية مرة أخرى للإثارة، وتكتمل الإثارة بمباراة الأهلى اليوم وطلائع الجيش، فهل يستغل الأحمر تعثر بيراميدز وانشغال الزمالك بالكونفدرالية؟

فى المقابل يبدو أن المنافسة فى قاع الدورى على صفيح ساخن بين النجوم والداخلية و انبي وحرس الحدود وبتروجيت؛ للهروب من شبح الهبوط، ولاسيما أن تقارب النقاط وصغر الفارق بينهم لم يحسم إلى الآن الثلاث فرق الهابطة لدورى القسم الثانى.

وفيما يلى نقوم برصد مواقف هذه الفرق الخمسة :

1_النجوم :لم يقدم النجوم الأداء الذى يضمن له البقاء فى الدورى الممتاز، ويعتبر النجوم أولى الفرق التى اقتربت من الهبوط إلى الممتاز ب، حيث يحتل النجوم المركز الأخير بجدول الترتيب برصيد خمس وعشرين نقطة.

وبعد تعثر النجوم أمس أمام الإتحاد السكندرى، وتلقى الهزيمة بهدف مقابل هدفين، أصبحت فرص النجوم فى البقاء بالممتاز ضئيلة للغاية.

وتحدد للنجوم حتى الآن مباراتين أمام النادى الأهلى وتم تأجيلها، والأخرى أمام مصر المقاصة.

2_ الداخلية :يحتل الفريق الشرطى المركز السابع عشر برصيد ست وعشرين نقطة بفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الأخير النجوم.

ويلتقى الداخلية مع نظيره فريق المقاولون العرب عصر اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الواحدة والثلاثين،على إستاد المقاولون العرب.

وأصبح فريق الداخلية على مشرفة الهبوط برفقة النجوم لدورى القسم الثانى، حيث لم يقدم الداخلية تحت قيادة علاء عبد العال المستوى الذى يبعده عن دائرة الهبوط.

ولم يتحدد للفريق الشرطى مواعيد مبارياته المتبقية عدا مباراته أمام الزمالك، والتى ستقام يوم الأحد الموافق الثانى عشر من شهر مايو الجارى.

3 -انبي:الفريق البترولي الكبير يعانى من شبح الهبوط هذا الموسم، حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد ثلاثين نقطة، ويلتقي غداُ مع غريمه بتروجيت فى الديربي البترولى، وإذا نجح فى تحقيق الفوز يبتعد بعض الشئ عن شبح الهبوط.

وتحدد للفريق البترولى موعد مباراتين أمام الإتحاد السكندرى والأهلى، يومى ١٠ و١٦ من الشهر الجارى، فهل يستفيق إنبي ويهرب من شبح الهبوط؟

4_حرس الحدود :قدم حرس الحدود أداءاً جيداً هذا الموسم، وآخره فوزه على الدراويش مساء أمس الثلاثاء بهدف نظيف،وهذا الفوز يزيد من فرص فريق الحدود للبقاء فى الدورى.

ويحتل فريق حرس الحدود المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدورى المصرى برصيد اثنين وثلاثين نقطة، وتحدد له موعد مباراتين أمام المصرى البورسعيدى يوم الجمعة العاشر من شهر الحالى، وأمام الزمالك يوم ٢١ من يونيو.

5_بتروجيت:يحتل المركز الرابع عشر برصيد أربع وثلاثين نقطة، وإذا نجح فى تحقيق الفوز غداً على إنبي، يضمن بنسبة كبيرة بقائه فى الدورى المصرى هذا الموسم.

ويلتقى بتروجيت غداً الخميس مع إنبي، ضمن لقاءات الجولة الواحدة والثلاثين من منافسات الدورى المصري، على أرضية ملعب بتروسبورت.

وتحدد لبتروجيت موعد مباراته القادمة أمام فريق طلائع الجيش، يوم السبت الموافق الحادى عشر من الشهر الجاري، ويأمل في تحقيق الفوز؛ للهروب إلى المنطقة الدافئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock