دوري أبطال اوروبا

فيديو| هاتريك لوكاس مورا يحطم أحلام المحاربين و يصل بتوتنهام لنهائي أبطال أوروبا

انتهت منذ لحظات مباراة أياكس و توتنهام في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز تاريخي لتوتنهام 3-2 ليتأهل الفريق الإنجليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا.

كانت المباراة سجال بين الفريقين و لكن استطاع أبناء بوتشيتينو حسم اللقاء في الدقائق الأخيرة و إنهاء طموح أياكس في البطولة. بدأ الشوط الأول باستحواذ لأصحاب الأرض و لم يدم التعادل طويلا ففي الدقيقة الرابعة استطاع المدافع دي ليخت تسجيل الهدف الأول لأياكس برأسية على يمين الحارس ليصبح أصغر قائد يسجل لفريقه في نصف نهائي دوري الأبطال.

حاول السبيرز العودة لمجريات المباراة وأضاعوا أكثر من فرصة كانت أخطرها تسديدة لسون ارتطمت بالعارضة. كان الفريق الهولندي أكثر تنظيما في الملعب دفاعيا و في المرتدات حتى استطاع حكيم زياش تعزيز التقدم بتصويبة قوية على يسار لوريس حارس توتنهام لينتهي الشوط الأول بتقدم المحاربين بهدفين مقابل لا شئ.

دخل الفريق الإنجليزي بشكل أكثر تنظيما عن الشوط الأول واستطاع لوكاس مورا تقليص الفارق في الدقيقة 55. و في الدقيقة 59 استغل مورا مرة اخرى خطأ شوني لاعب أياكس مع حارس المرمى ليعادل النتيجة. استفاق أياكس قليلا من غفلته و اضاع اكثر من فرصة عن طريق حكيم زياش و تاديتش و اصبح اللقاء سجالا بين الفريقين .

دفع أياكس ثمن الفرص الضائعة و استطاع لوكاس مورا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع إحراز هدف الفوز لتنتهي أحلام المحاربين و يتأهل توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا و يصبح على موعد مع لقاء في الأول من يونيو القادم أمام غريمه ليفربول على ملعب الواندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية

 

https://www.youtube.com/watch?v=6ZAFEF2hxOE

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock