الدوري الممتاز

تقرير – قبل ملاقاة انبي – تعرف علي أرقام الأهلي و تاريخ المواجهات بين الفريقين

 

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره فريق إنبي على استاد بتروسبورت في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ30 لبطولة الدوري العام .

الأهلي يدخل مواجهة إنبي وهو في المركز الأول لجدول مسابقة الدوري برصيد ٧٠ نقطة جمعها على مدار ٣٠ جولة بعدما حقق الفوز في ٢٢ مباراة واكتفى بالتعادل في ٤ مباريات وخسر في مثلهم مسجلا ٤٩ هدفا واستقبلت شباكه ١٨ هدفا.

ويتطلع الأهلي لمواصلة انتصاراته وقطع خطوة في طريق الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي وتعزيز رقمه القياسي في حصد اللقب للمرة الـ٤١ في تاريخه.

الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي يعلم أهمية المباراة بعدما أكد عقب الفوز على سموحة أن جميع المباريات مهمة وقوية خلال هذه الفترة الحاسمة من عمر مسابقة الدوري.

يذكر ان الأهلي قد استهل استعداده للمباراة بعد راحة سلبية لمدة ٢٤ ساعة حصل عليها عقب الفوز على سموحة في الجولة الماضية.

تاريخ المواجهات بين الفريقين :-

تقابل الأهلي مع إنبي في 32 مباراة بمسابقة الدوري العام.. تمكن الأهلي من الفوز في 21 مباراة وكان التعادل حاضرا في 7 مباريات بواقع 6 تعادلات إيجابية وتعادل سلبي وحيد، بينما حقق إنبي الفوز في 4 مباريات.

أول مباراة جمعت الفريقين أقيمت مساء الجمعة 10 يناير عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، بينما كانت آخر مباراة بين الفريقين في الموسم الحالي بتاريخ يوم 5 فبراير الماضي وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

تعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري إلى الدور الثاني من موسم 2012-2013، بعدما انتهت المباراة بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف، وهو الموسم الذي لم يكتمل.

نجح نجوم الأهلي في زيارة شباك الفريق البترولي في 58 مناسبة.. وكان محمد جودة، لاعب وسط الأهلي الأسبق، صاحب أول هدف للأهلي في شباك إنبي.. فيما كان جونيور أجايي ، جناح الفريق، صاحب آخر أهداف الأهلي في مرمى الفريق البترولي في آخر مواجهة جمعت الفريقين الموسم الحالي ، فيما استقبلت شباك الأهلي 33 هدفا .

محمد بركات ومحمد أبو تريكة، ثنائي الأهلي المعتزل، الأكثر تسجيلا في لقاءات الفريقين ولكل منهما 7 أهداف.

يعد حسام عاشور، قائد الأهلي، الحالي أكثر اللاعبين مشاركة في مواجهات الأهلي وإنبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock