كأس الأمم الافريقية

تقرير| نجم منتخب بوروندي الذي رفض استكمال اللعب باسم إنجلترا للحضور للكان

أعلن الإتحاد البوروندي منذ عدة أشهر عن قبول الفيفا طلب اللاعب بيراهينو مهاجم ستوك سيتي للعب باسم منتخب بلادهم بعد أن شارك اللاعب مع مختلف المنتخبات الإنجليزية العمرية منذ أن كان في السادسة عشر من عمره.

و نستعرض سوياً قصة هذا اللاعب:

ولد بيراهينو في الرابع من أغسطس سنة 1993 ببوجومبورا عاصمة بوروندي ، و في العاشرة من عمره قُتل والده بسبب الحرب الأهلية التي كانت بسبب الإنقسامات العرقية والتي استمرت 13 عاما . فاضطر بيراهينو الحصول على حق اللجوء و اللحاق بوالدته و أخواته اللذين هاجروا بالفعل إلى برمنجهام بإنجلترا و نجح بالفعل في الهجرة.

بدأ بيراهينو مشواره الكروي الإحترافي في صفوف ويست بروميتش كناشئ وانتقل إلى أكثر من فريق على سبيل الإعارة مثل نورثامبتون تاون و برينتفورد و بيتربوره يونايتد حتى انتهت تنقلاته للإستقرار مع ويست بروميتش في عام 2013 ليلعب للفريق الأول ثم يتم بيعه بشكل نهائي عام 2017 لستوك سيتي.

شارك بيراهينو في جميع المنتخبات العمرية الشابة و الناشئة لإنجلترا و قدم معهم مستويات رائعة فقد شارك مع المنتخب الإنجليزي تحت 17 عاما في الفوز بكأس العالم عام 2010 و شارك أيضا مع منتخب تحت 21 عاما في عدة مباريات و أحرز معهم 10 أهداف في 11 مباراة.

شهد اللاعب أول ظهور له في الفريق الإنجليزي الأول عام 2014 في مباراتين في تصفيات يورو 2016 ضد اسكتلندا و سلوفينيا و لم يتم استدعاء اللاعب مرة أخرى للمنتخب .

و أصبح أمام اللاعب فرصة بتغير جنسيته الكروية و اللعب لصفوف بوروندي في تصفيات أمم افريقيا وبالفعل شارك في خمس مباريات مع “السنونو” استطاع إحراز خلالهم هدف وحيد أمام الجابون.

و تم استدعاء اللاعب في القائمة الأولية التي ستخوض الأمم الإفريقية المقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

و يأمل اللاعب العودة مرة أخرى لبريقه و تألقه عن طريق قيادة بوروندي لتحقيق إنجاز و كتابة تاريخ لبلاده في المونديال الأفريقي حيث لم يشارك منتخب “السنونو” في تلك البطولة من قبل.

و يخوض بوروندي مبارياتهم في المجموعة الثانية ضد كلا من نيجيريا و غينيا و مدغشقر.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock