كورة ألمانية

فيديو| في مباراة للتاريخ البايرن يسحق فرانكفورت بخماسية و يحقق لقب الدوري الألماني

 

انتهت منذ قليل مباراة بايرن ميونخ و فرانكفورت بفوز ساحق للبايرن بنتيجة 5-1 ليحقق البافاري لقب الدوري السابع على التوالي.
شهدت عمليات الإحماء توديع كلا من ريبيري و روبين جماهير البافاري حيث سيرحل الثنائي عن قلعة البايرن بنهاية هذا الموسم.
و قامت جماهير البايرن في المدرجات برفع “تيفو” لتوديع الثنائي و تحيتهم على ما قدموه خلال مسيرتهم مع الفريق.
في الشوط الأول باغت البافاري الضيوف و استطاع كومان التقدم في الدقيقة الخامسة للبايرن عن طريق تمريرة بينية من زميله مولر ليضعها الفرنسي على يسار الحارس.
واستمرت السيطرة و الاستحواذ من جانب أصحاب الأرض و لم يبدي فرانكفورت اي رد فعل باستثناء تسديدة وحيدة على المرمى.
و في الدقيقة 27 استطاع جنابري إحراز الهدف الثاني قبل أن يلغيه الحكم بعد الإطلاع على الفار حيث كان ليفاندوفسكي متسللا في بداية الهجمة.
و شهد الشوط الأول تألق ملحوظ من جانب تراب حارس فرانكفورت الذي تصدى لأكثر من فرصة من جانب ليفاندوفسكي و جنابري لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-0.
و مع بداية الشوط الثاني قام هيتتير المدير الفني لفرانكفورت بإخراج دي جوزمان و نزول سباستيان هيلر لتعزيز هجوم الفريق.
و لم يخيب هيلير ظن مدربه ففي الدقيقة 50 استطاع إحراز هدف التعادل لفريقه باستغلال الغفوة الدفاعية للبايرن لتصبح النتيجة 1-1.
وكان الرد سريعا من جانب البايرن ففي الدقيقة 53 استطاع ألابا متابعة تسديدة مولر الذي تصدى لها تراب ليجد المرمى خالي و يحرز الهدف الثاني للبافاري.
و استمر الطوفان البافاري مستمرا و استطاع سانشيز تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 58 ليطمأن البايرن و مديره الفني كوفاتش على النتيجة و حسم لقب الدوري.

و قام كوفاتش بالدفع بكلا من ريبيري و روبين ليشاركوا في المباراة الأخيرة لهم بقميص الفريق بالبونديسليجا.
و في الدقيقة 72 استطاع ريبيري إحراز هدفه الأخير بالدوري مع فريقه عن طريق توغل رائع بين المدافعين ليحرز الهدف الرابع لينهي على أحلام فرانكفورت في العودة للمباراة.

و لتكتمل فرحة جماهير البايرن استطاع روبين أيضا إحراز هدف الوداع له بالبونديسليجا مع البافاري و تصبح النتيجة 5-1.
وبهذه النتيجة هبط فرانكفورت للمركز السابع و تجمد رصيده عند 54 نقطة ليفشل في تحقيق مراده بالتواجد ضمن الأربعة الكبار و يحقق البايرن لقبه التاسع و العشرين للدوري.

يذكر أن أول فوز للبايرن ببطولة الدوري كانت عام 1932 حيث فاز البايرن على فرانكفورت أيضا بنتيجة 2-0 ليعيد التاريخ نفسه اليوم مرة أخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock