أمريكا الجنوبيةتقارير

ثورة في البرازيل بسبب عدم إستدعاء سبع لاعبين لقائمة المنتخب لكوبا أميركا تعرف عليهم وعلى أرقامهم هذا الموسم   

تم إعلان ليلة أمس قائمة اللاعبين الذين إختارهم تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل لتمثيل منتخبهم في كوبا أميركا القادمة والتي ستقام في البرازيل يوم 14 يونيو. 

وهذا الأمر الذي شهد جدلاً واسعاً حول العالم وخصوصاً في البرازيل. 

فلم يختار تيتي أكثر اللاعبين البرازيليين تألقاً هذا العام ولم يختار اللاعبين الذي ساعدوا بشكل رئيسي فرقهم للوصول لنهائيات أكبر المحافل الأوروبية.  

فكانت هذه أبرز الغيابات عن قائمة البرازيل للكوبا أميركا : 

1- لوكاس مورا : 

لاعب فريق توتنهام الإنجليزي والذي رفض خروج فريقه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وأحرز هاتريك قاد به توتنهام للفوز على أياكس والتأهل لنهائي دوري الأبطال ، ولعب مورا هذا الموسم مع توتنهام 46 مباراة سجل 15 هدف 10 منهم في الدوري و 5 في دوري الأبطال . 

2- فابينيو : 

لاعب وسط ليفربول والذي كان له دور مؤثر خلال هذا الموسم مع الريدز في مختلف البطولات ، وكان سبباً رئيسياً في تحقيقه ” للريمونتادا “على برشلونة ووصول فريقه أيضاً لنهائي دوري الأبطال بجانب حصوله علي المركز الثاني في البريميرليج بفارق نقطة وحيدة عن مانشيستر سيتي ، فشارك فابينيو مع الليفر هذا الموسم في 39 مباراة أحرز فيهم هدفين وصنع هدف.  

3- فيليبي أندريسون : 

النجم الساطع لفريق ويست هام الإنجليزي والذي أحرز معهم هذا الموسم 9 أهداف وصنع 5 وشارك معهم في جميع المباريات هذا الموسم. 

4- فينيسيوس جونيور : 

موهبة ريال مدريد و الذي تحدث عنها الجميع وقالوا إنه الأفضل هذا العام في ريال مدريد فلعب جونيور مع الملكي 29 مباراة أحرز فيهم 4 أهداف وصنع ستة .

5 – مارسيلو : 

مدافع ريال مدريد وبالرغم من عدم مشاركته بإستمرار مع الفريق هذا الموسم إلا أنه يظل إسمه لامعاً بين كل لاعب برازيلي في مركزه ولعب مارسيلو هذا الموسم مع الريال 30 مباراة أحرز ثلاثة وصنع مثلهم. 

6- ويليان : 

لاعب فريق تشيلسي فوصل ويليان بفريقه لنهائي دوري أوروبا وحاولت برشلونة ضمه كثيراً هذا الموسم ، ولعب ويليان مع البلوز 53 مباراة أحرز ستة وصنع ستة. 

7 – دوجلاس كوستا :

 

لاعب وسط فريق يوفينتوس لعب معهم هذا الموسم 25 مباراة أحرز هدف وصنع إثنين. 

ولعدم إستدعاء هؤلاء اللاعبين ولإستدعاء لاعبين أقل منهم كفائة واجه تيتي إنتقادات شديدة من الصحف البرازيلية والجمهور. 

وجائت قائمة المنتخب البرازيلي المستدعاة لكوبا أميركا كالأتي : 

أليسون – إديرسون  – كاسيو – داني ألفيس – فاجنر – أليكس ساندرو – فيليبي لويس – ميراندا – تياجو سيلفا – ماركينيوس – ميليتاو – كاسيميرو – أرثر – فيرناندينيو – ألان – باكيتا – كوتينيهو – نيمار – إيفرتون – نيريس – ريتشارلسون – فيرمينو – خيسوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock