كأس الأمم الافريقية

كأس أمم أفريقيا | في رحلة البحث عن اللقب الثامن تاريخ أبرز مشاركات الفراعنة في البطولة   

 

 

 

يستعد خلال الأيام المقبلة المنتخب المصري الأول لكرة القدم إلى خوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لهذه النسخة التي ستنطلق في الفترة من 9 يناير حتى الـ6 من فبراير لعام 2022 .

 

 

تحمل هذه النسخة للمنتخب المصري في هذه البطولة المشاركة رقم 25 في منافسات كأس الأمم الأفريقية كأكثر المنتخبات مشاركة في هذا المحفل الكبير .

 

 

يعد المنتخب المصري صاحب الإنجازات الأكبر في تاريخ تلك البطولة بفوزه بها في 7 مناسبات كأكثر المنتخبات تتويجًا بالإضافة التتويج بلقب تلك البطولة في 3 نسخ متتالية 2006 – 2008 – 2010 مع المخضرم ” حسن شحاتة ” المدير الفني حينها .

 

 

شارك المنتخب المصري للمرة الأولى في منافسات كأس الأمم الأفريقية في نسخة 1957 التي أقيمت في السودان و توج بها المنتخب المصري للمرة الأولى أمام المنتخب الأثيوبي .

 

 

نظمت مصر البطولة الثانية من كأس الأمم الأفريقية عام 1959 و استطاعت تحقيق اللقب أمام المنتخب السوداني لكرة القدم .

 

 

استطاع المنتخب المصري أن يفوز باللقب الثالث من بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1986 حين نظمت مصر البطولة، و تحقيق الفوز على المنتخب الكاميروني بركلات الترجيح .

 

 

نجح المنتخب المصري في عام 1996 أن يتوج باللقب الرابع له في تاريخ منافسات البطولة التي أقيمت في دولة بوركينا فاسو و استطاع الفوز في المباراة النهائية أمام المنتخب الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة .

 

 

بدأ المنتخب المصري رحلة الفوز بألقابه الثلاثة المتتالية حين استضافت مصر بطولة عام 2006 و حققتها على حساب المنتخب الإيڤواري بركلات الترجيح على ستاد القاهرة الدولي .

 

 

 

عاد مرة المنتخب المصري لكرة القدم للفوز باللقب السادس له في منافسات تلك البطولة عام 2008 التي أقيمت في غانا بعدما فاز المنتخب على المنتخب الكاميروني بهدف دون رد .

 

 

اختتم المنتخب المصري القابه السبعة في نسخة كأس أمم إفريقيا 2010 الذي حققها المنتخب المصري على حساب المنتخب الغاني بهدف دون رد .

 

 

شهدت النسخة الأخيرة التي استضافتها مصر عام 2019 خروج المنتخب المصري من دور الـ16 من منافسات البطولة أمام المنتخب الجنوب أفريقي بهدف دون رد .

 

 

خاض المنتخب المصري في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 100 مباراة استطاع الفوز في 67 مباراة والهزيمة في 14 مباراة و التعادل في 19 مواجهة .

 

 

يعد اللاعب ” حسن الشاذلى ” هو الأكثر تسجيلًا للأهداف في منافسات كأس الأمم الأفريقية برصيد 12 هدفًا .

 

 

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري يخوض منافسات كأس أمم أفريقيا داخل المجموعة الرابعة التي تضم كلًا من غينيا بيساو و السودان و نيجيريا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى