كأس الأمم الافريقية

فيديو | نسور قرطاج ما بين حلم التحليق باللقب الإفريقي وكابوس الخروج من دور الثمانية

يستعد المنتخب التونسي لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

وقد وقع منتخب تونس بقيادة المدرب الفرنسي جيريس في المجموعة الخامسة رفقه منتخبات ” مالي – موريتانيا – أنجولا”

ويسعي المنتخب التونسي لتحقيق اللقب الثاني في تاريخهم وتكرار انجاز عام 2004 ، ويبحثون أيضاً عن الهروب من شبح الخروج المبكر.

حيث في بطولة 2006 التي اقيمت بمصر ودع نسور قرطاج البطولة من الدور ربع النهائي على يد منتخب نيجيريا بضربات الجزاء ، وفي بطولة 2008 التي اقيمت بـ غانا خرجت تونس من الدور ربع النهائي أيضاً علي يد منتخب الكاميرون.

 

استمرت اللعنة ملازمه للمنتخب التونسي حيث خرج أيضاً من الدور ربع النهائي علي يد منتخب غانا في البطولة التي اقيمت بـ غينيا الاستوائية والجابون عام 2012 ، وفي نسخة 2015 التي اقيمت بـ غينيا الإستوائية خرج منتخب تونس من الدور ربع النهائي علي يد أصحاب الأرض بنتيجة 1-2.

وأخيرا في النسخة الماضية التي كانت علي الملاعب الجابونية وودع المنتخب البطولة من نفس الدور أيضاً بعد خسارته من بوركينا فاسو بهدفين دون رد.

https://youtu.be/AoGPBNMn0lc

لذلك يسعي النسور لكسر لعنة الدور ربع النهائي وتحقيق اللقب ، لاسيما وانه يمتلك عناصر مميزة وذو خبره قادرة علي حسم اللقب وليس التأهل لنصف النهائي فقط مثل “علي معلول لاعب الأهلي المصري – نعيم السليتي لاعب ديجون الفرنسي – يوسف المساكني لاعب يوبين البلجيكي – فرجاني ساسي لاعب الزمالك – وهبي الخزري لاعب سانت إيتيان الفرنسي – فخر الدين بن يوسف لاعب الاتفاق السعودي – طه ياسين الخنيسي لاعب الترجي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى