دوري أمم اوروبا

الأمم الأوروبيه – فيديو | بثلاثيه هولندا تطيح بمنتخب الأسود الثلاثه وتصعد لمواجهه البرتغال

استطاعت الطواحين الهولندية هزيمة إنجلترا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهم في إطار نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية.

و استطاع المنتخب الهولندي تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول لتعادل في الشوط الثاني و اللجوء لأشواط إضافية و حسم اللقاء بعد استغلال أخطاء مدافعي إنجلترا الساذجة

شهد الشوط الأول استحواذا من المنتخب الهولندي على مجريات اللقاء لكن دون تشكيل خطورة على مرمى بيكفورد و في الدقيقة 30 من المباراة، احتسب الحكم ركلة جزاء ضد دي ليخت مدافع هولندا، بعدما عرقل مهاجم انجلترا راشفورد الذي سددها على يسار الحارس معلنا تقدم فريقه بالهدف الأول. هدأت المباراة نسبيا بعد تسجيل الهدف الأول لانجلترا وانحسر الاداء في وسط الميدان لينتهي الشوط الأول بتقدم انجلترا 1-0

دخلت انجلترا الشوط الثاني بشكل أفضل لمحاولة تعزيز التقدم في المقابل استمر ضغط المنتخب الهولندي لتعديل النتيجة.
و في الدقيقة 68 دفع رونالد كومان بفان دي بيك الذي أنعش الهجوم الهولندي بدلا من دي رون .
و في الدقيقة 73 استغل المدافع الهولندي دي ليخت غفلة دفاع انجلترا في ركلة ركنية ليعتلي دي ليخت فوق الجميع و يضعها على يسار بيكفورد لتتعادل هولندا و تعود مرة أخرى للقاء.

و قبل نهاية المباراة ببضع دقائق كاد لينجارد أن ينهي على آمال هولندا بإحرازه الهدف الثاني لإنجلترا لكن تم إلغاءه بعد الرجوع للفار بداعي التسلل ليلجأ الفريقين للوقت الإضافي.

ظهر المنتخب الهولندي بشكل أفضل في الوقت الإضافي و استطاعوا استغلال الأخطاء الكارثية للاعبي منتخب إنجلترا.
و في الدقيقة 97 استطاع ديباي خطف الكرة من ستونز على حدود منطقة جزاء إنجلترا ليسددها على مرمى بيكفورد ليتصدى لها الحارس الإنجليزي قبل أن تصطدم في قطم والكر مدافع إنجلترا الذي حاول إخراج الكرة قبل بروميس لتصبح النتيجة 2-1.

و في الدقيقة 114 أخطأ باركلي في إرجاع الكرة لحارسه بيكفورد ليستغل ديباي الخطأ مرة أخرى و يمررها لبروميس الذي لم يجد أي صعوبة في إحراز الهدف الثالث لهولندا لينهي على أحلام الإنجليز في العودة للقاء و ينتهي اللقاء 3-1 للطواحين الهولندية.

و تواجه هولندا يوم الأحد المقبل البرتغال في المباراة النهائية المقرر إقامتها على ملعب أفونسو هنريكيس بالبرتغال.

https://www.youtube.com/watch?v=KDOBkhJNL9A

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى