كورة إنجليزية

سولشاير : فان دي بيك حلم اي مدرب

أعطى أولي جونار سولشاير نظرة ثاقبة لمنصب جديد محتمل لدوني فان دي بيك بعد أن أثار اعجابه لاعب وسط مانشستر يونايتد في مباراة برايتون في كأس الرابطة الانجليزية.

بدأ فان دي بيك بدايته الثانية لفريق سولشاير حيث تفوق يونايتد على النورس ليحجز مكانًا في ربع نهائي كأس كاراباو.

وسجل سكوت مكتوميناي وخوان ماتا وبول بوجبا في الفوز 3-0 لصالح الشياطين الحمر.

وقد لعب فان دي بيك الذي انضم في الصيف دوره أكثر من ذلك ، حيث صنع هدف ماتا لمساعدة يونايتد في السيطرة بقوة على المباراة.

بدأ لاعب أياكس السابق المباراة في وسط خط الوسط ، لكنه كان ينجرف كثيرًا إلى اليسار تحت تعليمات مدربه ، وعندما تم سحب الجناح الأيسر دانيال جيمس قبل 20 دقيقة على نهاية المباراة ، انتقل فان دي بيك إلى الجناح مع البديل بوجبا على رأس مركز الهجوم.

كان المشجعون في حيرة من أمرهم هذا الموسم بشأن كيفية استيعاب فان دي بيك الذي يبلغ 40 مليون جنيه إسترليني إلى جانب كل من بوجبا وبرونو فرنانديز.

وربما يكون تكتيك سولشاير قد وفر الإجابة ، حيث ألمح المدير الفني إلى أن فان دي بيك يمكنه اللعب على يسار هجوم يونايتد مرة أخرى في المستقبل.

وقال سولشاير عن فان دي بيك في اقتباسات نقلتها صحيفة “أخبار مانشستر المسائية ” انه نوع مختلف من لاعبي الجناح الأيسر مقارنة مع دان جيمس وماركوس راشفورد ، لكنه يدخل ويبحث عن جيوب جيدة ، لماذا لا؟”.

وقال سولشاير إن تعدد استخدامات فان دي بيك جعله حلم المدرب ، متذكرًا مسيرته الكروية عندما كان يستخدم غالبًا كبديل لكنه سجل هدفًا حاسمًا وحقق نجاحًا كبيرًا مع الجماهير.

قال سولشاير: “يمكنه لعب الكثير من المراكز المختلفة ، والتي تكون أحيانًا قوة للاعب”.

واضاف: أتذكر نفسي في بعض الأحيان ، مهاجم الجناح الأيمن ، الجناح الأيسر ، رقم 10 – دوني هو الشخص الذي يبحث المدرب دائمًا عن ضمه إلى الفريق.

شارك فان دي بيك في مباراتين مع يونايتد حتى الآن في كأس كاراباو ، وحث سولشاير الدولي الهولندي على التحلي بالصبر بينما ينتظر بداية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال سولشاير “نعرف عدد المباريات التي سنلعبها وسيكون له دور حيوي”.

“لقد أثبت في كل مباراة أنه كان جزءًا من أنه يتمتع بجودة عالية، إنه محرك ذكي للغاية ، يلعب اللعبة ببساطة وفعالية ، بجودة عالية ،إنه يطرق الباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى