كورة افريقية

عمرو فهمي: لم أتقدم بشكوي ضد أحمد أحمد للسلطات الفرنسية – أتعجب من مساندة المصريين له و لا أعمل من أجل المال

كشف عمرو فهمي السكرتير العام السابق بالاتحاد الافريقي في مداخلة هاتفية مع الاعلامي عمرو اديب على قناة ام بي سي مصر، ما يحدث خلال الفترة الحالية علي الساحة الرياضية الأفريقية.

و قال عمرو فهمي :”لم أتقدم بشكوى ضد أحمد أحمد للحكومة الفرنسية، طلبت فتح تحقيق ضده وهو ما بدأ بالفعل في الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

و تابع:”كأس أمم أفريقيا لن يتأثر على ما يحدث بيننا نحن مسؤولي الكاف، لا مشكلة تمامًا في الشكوى التي تقدمت بها ضد أحمد أحمد”.

و أضاف السكرتير السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم:”سبق وأن عملت مع عيسى حياتو ولكن هناك أمور لم تعجبني، ولذلك تقدمت باستقالتي من منصبي، وأتعجب من مساندة المصريين لأحمد أحمد رغم أنهم لم يكونوا على معرفة به”.

و أكمل :”قبلت العمل مع أحمد أحمد بسبب اعتقادي أنني سأقوم بتعديل عدد من العقود وهو ما لم يحدث، والدليل عدم تعديل عقد بث كأس أمم أفريقيا 2019″.

و تابع عمرو فهمي :”ما ستحصل عليه مصر هو نفسه ما حصلت عليه الجابون في 2017، لم يتم النظر إلى زيادة عدد الفرق، أو إقامة البطولة في الصيف بدلًا من إقامتها في نفس موعد دوريي إنجلترا وإسبانيا وغيرهما”.

و رفض فهمي الإفصاح عن تفاصيل شكواه ضد احمد احمد قائلا : “لن أقدر على إيضاح التفاصيل بخصوص الشكوى ضد أحمد أحمد بسبب الإجراءات القانونية في الوقت الحالي”.

و أكد فهمي ان المال لا يعنيه قائلا :”كنت أحصل على راتب كبير من منصبي في الكاف ولكنني لا أعمل من أجل المال بل أعمل بالقيم والمبادئ”.

و استطرد فهمي :”فتحت تحقيقا أثناء تواجدي في منصبي والتحقيق الآن مستمر في الاتحاد الدولي، لست قلقا على الإطلاق”.

و بعث فهمي برسالة مهمة قائلا “بدأت في رؤية بعض الأحاديث حول تأثير ما يحدث على بطولة أمم إفريقيا، اطمئنوا، هذا لن يحدث، لا تخافوا واطمئنوا فبطولة كأس الأمم لن تتأثر على الإطلاق بما يحدث في الوقت الحالي”.

و أكد فهمي ان مصر دائماً ضد الفساد قائلا :”مصر معروفة دائما بمحاربة الفساد”.

و انهي فهمي تصريحاته بالحديث عن الأموال المهدرة و حق مصر وقال :”الأزمة الحالية في نسبة الـ 20% التي تحصل عليها مصر من عائدات البث التليفزيوني وهي 45 مليون دولار، وهو نفس المبلغ منذ عام 2017 على الرغم من زيادة المنتخبات من 16 منتخبا لـ 24 منتخبا وما ترتب عليه من زيادة المباريات، ورغم ذلك العائد لم يزيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى