دوري أمم اوروبا

فيديو| البرتغال تفوز على هولندا و تتوج بطلا لبطولة دوري أمم أوروبا في نسختها الأولى

 

استطاع المنتخب البرتغالي تحقيق الفوز اليوم على الطواحين الهولندية بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية لبطولة دوري أمم أوروبا التي جمعت بينهم على ملعب الدراجو بمدينة بورتو البرتغالية لتتوج البرتغال بطلا لدوري أمم أوروبا في النسخة الأولى للبطولة.

قدم المنتخب الهولندي اداءا سيئا اليوم و لم يستطع استغلال الفرص القليلة لتسجيل أهداف ليخسر اللقاء و تستمر عقدة النهائيات لدى الطواحين الهولندية.

شهد الشوط الأول تفوقا ملحوظا من جانب المنتخب البرتغالي و اضاع كلا من رونالدو و فيرنانديز و سيلفا فرص كثيرة للتقدم للبرتغال في الشوط الأول بينما اعتمدت الطواحين الهولندية على المرتدات و لكن لم تشكل اي خطورة على مرمى باتريسيو لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

استمر الاداء الباهت من منتخب هولندا في الشوط الثاني و في الدقيقة 60 استطاع جويديس تسجيل هدف التقدم للبرتغال بعد غفوة دفاعية من جانب الطواحين الهولندية ليستغل تمريرة سيلفا ليسددها على يسار الحارس و تصبح النتيجة 1-0. حاولت هولندا الاستفاقة قليلا و اضاع كلا من دي روون و ديباي فرص لتعديل النتيجة ولكن استطاع باتريسيو الحفاظ على شباكه نظيفة و ينتهي اللقاء بفوز البرتغال بنتيجة 1-0

https://www.youtube.com/watch?v=BhipA3hknPc

يذكر أن تلك البطولة هي البطولة الثانية القارية في تاريخ المنتخب البرتغالي عقب إحرازه بطولة اليورو الأخيرة عام 2016 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى