الدوري الممتاز

خاص | محمد سعيد شيكا : أسعى لتمثيل منتخب مصر .. لدينا فرصة في التواجد بالمراكز المتقدمة

يعد ” محمد سعيد شيكا ، حارس مرمى نادي فركو من أبرز حراس المرمى خلال الموسم الحالي لعب ” شيكا ” 19 مباراة استطاع خلالهم الحفاظ على نظافة شباكة في 6 مباريات .

تحدث محمد سعيد شيكا „ حارس مرمى نادي فاركو عبر ” كورة نيو ” عن منافسات فريقة ، وطموحاتة ، واستعدادته لمواجهة قطبى الكرة المصرية .

وإليكم نص الحوار مع محمد سعيد شيكا كالتالي :

– ما هى طموحاتك مع نادي فاركو ؟
على المدى القريب التواجد في مراكز متقدمة إن شاء الله ثم بعد ذلك تمثيل منتخب مصر في البطولات الأفريقية على المدى الأبعد .

– من هو أصعب مهاجم واجهتة ؟
يوجد كثير من المهاجمين مميزين في الدوري المصري من الصعب تحديد شخص معين الأغلبية الكبرى مهاجمين مميزين سواء في الدوري او المحترفين .

– ما هى أصعب مباراة حتى الآن بالنسبة لك خلال هذا الموسم ؟
أصعب مباراة ممكن تحديدها بحيث ظروفها من الممكن قول مباراة المصري لانه كان هو اول مباراة لتعديل المسار كذلك مباراة البنك الأهلي بسبب وضع فريق البنك خصوصًا احتوائه على مجموعة مميزه جدًا من اللاعبين .

– حاليًا يتواجد فريق فاركو في المركز التاسع هل من الممكن تواجد الفريق في المربع الذهبي ؟
كرة القدم كلها متغيرات خصوصًا في وجود تكافؤ في مستويات أغلب اللاعبين بالطبع لدينا فرصة التواجد في المراكز المتقدمه مثلنا مثل كثير من الفرق المتواجدة وأقرب مثال على ذلك تواجد فريق المقاولون العرب في المربع الذهبي في أغلب فترات الدوري بس الاستمرارية هى التي ستحدد .

– تواجدت الموسم السابق كحارس بديل في فاركو ولكن حاليًا الحارس الاساسي للفريق كيف كان لديك القدرة على تجهيز واثبات نفسك ؟
أنا متواجد في فاركو من أكثر من ثمانية سنوات في موسم الصعود كنت الحارس الأساسي أنا ليست غريب على وليس النادي غريب بالنسبه لى ودليل على ذلك تواجدي في الملعب في مباريات الموسم الماضي ما بين الدوري و الكاس و كاس الرابطة فبالنسبة لى كنت أعمل المتعود علية من خلال التمرين الجيد والاجتهاد واكيد ربنا هيكرم اي حد بيتعب ف عملة .

– هل يوجد لديك استعداد خاص قبل مواجهة قطبى الكرة المصرية ؟
المباريات كلها واحد مثل ما ذكرت الفروقات ليست كبيرة في الوقت الحالي بالطبع الفرق الجماهيرية تزيد عن اي فريق في حضور الجماهير ومساندة اللاعيبة في كل الظروف وكل فريق لديها احترامها .

– نجح فاركو في تحقيق الفوز على نادي الزمالك بنتيجة كيف حدث ذلك ؟
لا احد يقدر يجزم أن نتيجة المباراة متوقعه والزمالك فريق له تاريخ كبير ومثل ما قولت نحن نحترم كل الفرق وأيضًا الجهاز الفني يعمل على جميع النواحي الفنية و الخططية ونتيجة العمل هذا يتم ترجمتة في الملعب لنتيجة فعلية .

– من أكثر مدرب تأثيرًا في مستواك ؟
كثير من الصعب تحديد شخص معين الأقدر أقوله أني بشكر كل مدرب تمرنت تحت يدة لان بالطبع لة فضل في كل شئ وصلتلة .

– – من هو مثلك الأعلى محليًا وعالميًا ؟
محليًا يتواجد حراس كثير مميزين ومن المشاهدة تستطيع الاستفادة من كل حارس ،، عالميًا ” تير شتيغن ، مانويل نوير ، غييرمو أوتشوا ، جانلويجي بوفون ” .

– هل كان يتواجد لديك عروض في انتقالات يناير ؟
حقيقة لا أعرف ،، فريق فاركو القيد موقوف مثل ما الجميع يعرف من الطبع استحالة لاعب يرحل في هذا التوقيت لاحتياج الفريق جميع الاعبين التي لدية حتى أن كانت في عروض من المستحيل التفكير فيها في ذلك الوقت .

– أخيرًا .. كيف ترى المنافسة في الموسم الحالي على الدوري ومن الأقرب لحسم اللقب ؟
مثل ما ذكرت المستويات متقاربة وفي هذا التوقيق لا احد يستطيع ان يقول فريق حسم الدوري النقاط متقاربة و لا توجد نقاط لمباراة مضمونة من الممكن فرق في المراكز المتأخرة الفوز على فريق في مقدمة الدوري ،، في اعتقادي ليست التوقيت الممكن أن نذكر أن فريق قد حسم الدوري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى