تقاريركوبا أمريكاكورة اوروبية

كوبا أمريكا | تقرير | حماس سواريز وكافاني لمواجهة طموحات الإكوادور

يتطلع منتخب أوروجواي إلى مواصلة التألق التهديفي عندما يلتقي منتخب الإكوادور مساء غد الأحد في بداية مشوار الفريقين ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2019) التي انطلقت في البرازيل مساء أمس الجمعة . 

ويلتقي الفريقان على ملعب “جوفيرنادور ماجاليس” بمدينة بيلو هوريزونتي، في أولى مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا المنتخب التشيلي والمنتخب الياباني، وصيف بطل آسيا والمشارك في البطولة بدعوة من اتحاد أمريكا الجنوبية . 

ويتطلع منتخب أوروجواي الذى يعد الأكثر فوزًا بلقب كوبا أمريكا برصيد 15 لقبًا إلى استعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2011 عبر النسخة الحالية التي تنتهو في السابع من يوليو المقبل، بينما لم يسبق للإكوادور التتويج بالبطولة.

وربما يتسلح منتخب أوروجواي بشكل كبير بطموح نجميه لويس سواريز وإدينسون كافاني، اللذين لم يشاركا ضمن التشكيل الأساسي في أي مباراة للمنتخب هذا العام.

أما منتخب الإكوادور فيعد خارج قائمة ترشيحات المنافسة على اللقب، لكنه بالتأكيد يتطلع إلى تحقيق المفاجأة، وربما يستفيد بشكل كبير من غياب الضغوط التي تواجهها المنتخبات المرشحة ، وعانى منتخب الإكوادور من تراجع مستوياته في الفترة الماضية وقد أخفق في تحقيق أي انتصار خلال آخر أربع مباريات وكان آخر انتصار له في نوفمبر 2018، عندما تغلب على منتخب بنما.

وكان آخر لقاء جمع منتخبي أوروجواي والإكوادور في نوفمبر 2016 ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018، وقد انتهت المباراة بفوز أوروجواي 2/1 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى