كورة افريقيةمنتخبات وبطولات وديه

بالفيديو | منتخب مصر يفوز ودياً على غينيا وسط تألق البديل صلاح

إنتهت مباراة مصر و غينيا التى أقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب فى الأسكندرية ضمن إستعدادات المنتخبين لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقة و التى ستقام فى مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو القادم .

بدأ اللقاء وسط سيطرة من المنتخب المصرى على مجريات الدقائق الأولى من اللقاء و استطاع وليد سليمان الحصول على خطأ من خارج منطقة الجزاء و سدد عبد الله السعيد الضربة حرة وقابلها إنقاذ من حارس غينيا وترتد ومتابعة وعرضية ويقابلها الونش بتسديدة من امام المرمي وإنقاذ من دفاع غينيا، و فى الدقيقة 8 كاد المهاجم مروان محسن ان يفتتح التسجيل لولا براعة الحارس على كيتا .

فى الدقيقة 13 استطاع مروان محسن إفتتاح التسجييل أثر لمسة فنية من السعيد ويقابلها مروان بتسديدة صاروخية رائعة من مسافة بعيدة وتهز شباك غينيا .

حاول المنتخب الغينى محاولة تعديل النتيجة و لكن افتقاد اللمسة الأخيرة كان ينقصهم ، و حاولوا السيطرة على مجريات اللقاء و لكن دون جدوى .

و فى الدقيقة 34 اتيحت فرصة تعزيز التقدم للمنتخب المصرى أثر عرضية من عمر جابر ويقابلها تريزيجيه برأسية قوية وإنقاذ من حارس غينيا ، و فى الدقيقة 41 خطأ من باهر المحمدي كاد ان يكلف منتخب مصر هدفا بعد عرضية لغينيا ولمسة رأسية من باهر كادت ان تهز شباك مصر قبل ان ينقذها الشناوي ، و بهذه النتيجة أنتهى شوط اللقاء الأول بتقدم المنتخب المصرى بهدف دون رد .

وفى الشوط الثانى دخل محمد صلاح فى الدقيقة 61، ليتعاجل منتخب غينيا بهدف للاعب كابا فى الدقيقة 64، ثم قام محمد صلاح فى الدقيقة 77 بصناعة الفارق وراوغ الحارس لترتطم الكرة بالقائم ليستقبلها أحمد على فى الدقيقة 77 ثم أحرز عمر جابر الهدف الثالث فى الدقيقة 86.

ويذكر أن مصر تقع بالمجموعة الأولى التى تضم كل من الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى