كأس الأمم الافريقيةكورة افريقية

كأس الأمم الأفريقية – فيديو | نجوم الصف الأول أوروبياً يحملون آمال بلادهم بالفوز باللقب القارى

أيام قليلة و ينطلق الحدث الأكبر فى القارة السمراء و هو إستضافة مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية فى الفترة من 21 يونيو الجارى إلى 19 يوليو الحدث الذى يعد بمثابة حلم كبير لكافة نجوم القارة السمراء لتحقيق هذا اللقب من أجل إسعاد جماهير بلادهم نتستعرض لكم أبرز هؤلاء النجوم .

محمد صلاح :

يحمل الفرعون المصرى آمال و طموحات الشعب المصرى خاصةً بعد الأداء الذى يقدمه صلاح فى الفترات الأخيرة و الذى يطالبه بتحقيق كأس الأمم الأفريقية من أجل التتويج بأفضل لاعب فى القارة السمراء و أيضاً تعزيز حظوظه فى الحصول على الكرة الذهبية لهذا العام ، شارك صلاح مع المنتخب فى 61 مباراة دولية حتى الآن أحرز خلالها 39 هدفًا، محتلًّا المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر.

حكيم زياش :

يعد زياش رغم خوضه 20 مباراة فقط مع المنتخب أصبح الهداف الأول منذ تعيين هيرفي رينارد بتسجيل 12 هدفا ،ويعتبر حكيم زياش هو أمل الكرة المغربية مستقبلا، لصغر سنه ومهاراته وأهدافه وتأثيره الكبير ، لقى زياش الدعم من جماهير المنتخب المغربى و الإتحاد المغربى فى الأزمة التى كان هو بيها طرفاً رفقة رينارد حينها تدارك رينارد إفتقاده أبرز عناصرالمنتخب أظهر حكيم زياش مرة أخرى، أنه نجم المنتخب المغربي في حقبة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، بعدما لعب دورا كبيرا في كسر عقدة الكاميرون بتسجيله ثنائية قادت أسود الأطلس لتحقيق أول انتصار على هذا المنافس ، أعترف بعد ذلك رينارد بخطأه فى حق زياش و وصفه بالملهم و صاحب الحلول الهجومية .

ساديو مانى :


أبرز نجوم منتخب السنغال الذي يعول عليهم الجماهير في تحقيق اللقب الأفريقي الأول هم ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي ، مثل ماني السنغال في كأس الأمم الأفريقية 2017 في الغابون وسجل الهدف الإفتتاحي في مباراتي فوز منتخب بلاده 2–0 أمام تونس وزيمبابوي.بعد التعادل السلبي في مباراة ربع النهائي ضد الكاميرون، أضاع ركلة جزاء في ركلات الترجيح حيث تم إقصاء السنغال.
في مايو 2018، تم اختيارة ضمن تشكيلة منتخب السنغال المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا. وسجل هدف الافتتاح في مباراة التعادل 2–2 ضد اليابان في مرحلة المجموعات ، خاض مانى مع السنغال 60 مباراة دولية سجل خلالها 16 هدفاً .

ڤيكتور وانياما :

يضم المنتخب الكيني بين صفوفه عددا كبيرا من المحترفين بالقارتين الأفريقية والأوروبية لكن يظل اللاعب فيكتور وانياما قائد الفريق من أبرز العناصر في هذا المنتخب ومن أبرز الأعمدة التي تعلق عليها الجماهير طموحاتها في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، ورغم كونه لاعبا في مركز خط الوسط المدافع، يتمتع وانياما بإمكانيات جعلته يخطف الأضواء من لاعبي الهجوم الذين يخطفون الأضواء دائما إليهم .

رياض محرز :

الجناح الأيمن للمنتخب الجزائرى والمعروف بسرعته الكبيرة ومراوغاته الجنونية لاختراق دفاعات الخصم ، سيكون من بين أهم لاعبي المنتخب الجزائري الذين سيجتذبون الأنظار ، ويعول عليه آمال جماهير منتخب الخضر الذى لم يفز بلقب قاري منذ 1990 ، ورغم الأزمات التي ضربت المعسكر الجزائري قبل البطولة باستبعاد اللاعب هاريس بلقبلة لأسباب أخلاقية ثم تلويح المعد البدني بالاستقالة، إلا أن الجماهير الجزائرية ما زالت تضع آمالاً كبيرة على عاتق رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ورفاقه في البطولة ، شارك محرز مع منتخب الجزائر فى 38 لقاءاً سجل من خلالهم 8 أهداف .

ويلفريد زاها :

ويعد ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي ونيكولاس بيبى لاعب ليل الفرنسى، الذى يرغب نادى ليفربول الإنجليزى فى التعاقد معه مقابل 80 مليون يورو من أبرز المتواجدين فى القائمة النهائية لمنتخب كوت ديفوار ، و أشاد إبراهيما كامارا المدير الفنى للأفيال الإيڤوارية بالأداء المميز الذى يقدماه زاها و بيبى مع أنديتهم و أنهم سيصنعون الفارق مع المنتخب ، و من جانبه أكد زاها على سعادته لتمثيل بلاده فى كأس الأمم الأفريقية و قال : أود بذل قصارى جهدي وأن أساهم مع زملائي في التتويج بالمزيد من الألقاب نريد أن نهدي بلدنا اللقب الثالث في كأس الأمم لإسعاد جمهورنا .

موسى ماريجا :

سيحمل المهاجم العملاق موسى ماريجا أمال منتخب مالي للعب دور الحصان الأسود لكأس الأمم الأفريقية وربما تحقيق المفاجأة والتتويج بأول القاب المنتخب في البطولة. ويدخل ماريجا البطولة في أفضل احواله بعد الموسم الرائع الذي قدمه مع بورتو خصوصا في دوري الأبطال. وكان ماريجا قد أنضم لصفوف بورتو عام 2015 وسجل 41 هدفاً في 85 مباراة .

خاليدو كوليبالى :

يعتبر خاليدو كوليبالي صخرة دفاع فريق نابولي الإيطالي و المنتخب السنغالى اللاعب الأشهر في مركزه في أمم إفريقيا 2019، كما أنه يعد من بين أكثر اللاعبين طلبا في الميركاتو الصيفي الحالي من قبل الأندية الكبيرة، وتصل قيمة كوليبالي السوقية 100 مليون جنيه إسترليني، ويعد مانشستر يونايتد من بين أهم الأندية التي تسعى لضمه، وحصل كوليبالي على لقب أفضل مدافع في الدوري الإيطالي الممتاز الكالتشيو هذا الموسم.

أندريه أونانا :

اكتسب آندريه أونانا حارس مرمى منتخب الكاميرون سمعة عالمية هذا الموسم بعدما تألق رفقة فريق أياكس أمستردام الهولندي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تشامبيونزليج ووصل معهم إلى الدور نصف النهائي قبل أن يخرج أمام توتنهام الإنجليزي. حصل أونانا صاحب الـ 23 عاما على جائزة أفضل لاعب في العام في الكاميرون، كما حصد أيضا جائزة أفضل حارس إفريقي في عام 2018، وحجز مكان في تشكيلة أفضل فريق في الدوري الهولندي موسم 2018-2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى