كوبا أمريكا

كوبا أمريكا | بالفيديو رباعية تشيلى تضرب شباك أبناء الساموراى فى أولى خطوات الحفاظ على اللقب

إنتهى منذ لحظات لقاء المنتخب التشيلي أمام المنتخب الياباني ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بالبطولة، وهي المباراة التى أقيمت على ملعب على ملعب موريمبى بمدينة ساوباولو البرازيلية.

 

شهدت الدقائق الأولى من المباراة سيطرة من جانب المنتخب التشيلي لكن دون تشكيل خطورة واضحة على مرمى المنتخب الياباني لتمر النصف ساعة الأولى للقاء بدون أي هدف .

 

وافتتح منتخب تشيلي التسجيل عن طريق إريك بولجار بضربة رأسية في شباك اليابان  بعدما استغل لاعب الوسط ركنية أرسلها تشارليز آرانجيز بالدقيقة 41 من عمر المباراة.

و فى الدقيقة 43 كان المنتخب الياباني قريبا من إحراز التعادل سريعا بعدما انفرد أياسي أويدا بمرمى تشيلى لكن الحارس جابرييل آرياس نجح ببراعة في الحفاظ على نظافة شباكه ، و فى دقائق شوط اللقاء الأول الأخيرة كاد منتخب تشيلي أن يضاعف النتيجة لولا رأسية أليكسيس سانشيز التي ذهبت إلى يدي الحارس أوساكو، لينتهي الشوط بتقدم تشيلي أمام اليابان بهدف دون رد .

 

و فى شوط اللقاء الثانى لم تختلف بدايته كثيراً عن الشوط الأول وسط سيطرة للمنتخب التشيلى استطاعوا من خلالها تسجيل هدف اللقاء الثانى ، عن طريق إدواردو فارجاس بعدما استلم تمريرة إيسلا على حدود منطقة الجزاء ليسددها مباشرة وتصطدم بقدم مدافع اليابان قبل أن تدخل الشباك ، عقب ذلك حاول المنتخب اليابنى محاولة تقليص الفارق و لكن براعة الحارس أرياس كانت حاضرة فى تلك الهجمات .

عقب ذلك سيطرة المنتخب التشيلى مرة أخرى على مجريات اللقاء بمجموعة من التمريرات فى منطقة وسط الملعب ، وفي الدقيقة 82 ترك ألكسيس سانشيز بصمته في المباراة مسجلاً الهدف الثالث لتشيلي ، و لم يكتفى بذلك فقط فقد ارسل سانشيز كرة إلى إدواردو فارجاس ليسجل الهدف الرابع فى الدقيقة 83 من عمر اللقاء ، لينتهى اللقاء بفوز المنتخب التشيلى على نظيرة اليابانى برباعية نظيفة .

 

 

 

و بهذه النتيجة ، ارتفع رصيد المنتخب التشيلى إلى 3 نقاط محتلاً بها وصافة المجموعة 3 خلف المنتخب الأوروجويانى بتساوى فى عدد  الأهداف ، بينما إحتل المنتخب اليابانى المركز 3 من المجموعة ذاتها دون رصيد من النقاط .

 

https://youtu.be/cwiu7GDiJVo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى