كأس الأمم الافريقية

خاص مهاجم منتخب المرابطين | مجموعتنا قويه و سنكتب التاريخ في مصر

 

كتب الجيل الحالي من لاعبي منتخب موريتانيا التاريخ بالصعود لأول مرة في تاريخ البلاد لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تقام نسختها الحالية في جمهورية مصر العربية.

منتخب المرابطين حجز بطاقة الصعود للمرة الأولى في تاريخ البلاد بحصوله على وصافة مجموعته في التصفيات المؤهلة لكان 2019 بفارق الأهداف عن منتخب أنجولا حيث جمع الثنائي 12 نقطة.

موقع كورة نيو تواصل مع أحد أهم لاعبي منتخب المرابطين وهو لاعب خط الوسط المهاجم أدم با المحترف ضمن صفوف نادي جرسين اسبر التركي.

س / أولاً نرحب بك في مصر، حدثنا عن مشوارك الكروي و كيف كانت بدايتك ؟

ج/ انا آدما با موريتاني مواليد 27 اغسطس 1993، من مدينة نواكشوط, هاجرت وانا في سن الخامسة عشر وبدأت اللعب مع نادي يسمى “ميطالسبور” وانقلت بعد ذلك الي بريست قبل ان انتقل بعدها إلى نادي باستيا.

س/ قدمتوا مباريات كبيرة في تصفيات أمم أفريقيا و صعودكم كان له مردود رائع داخل القارة، كيف كان شعوركم حينها؟

ج/ كان شعور عظيم، نجحنا في الوصول الي كأس الأمم الأفريقية بالتساوي في النقاط مع منتخب انجولا ومتفوقين علي منتخب بوركينا فاسو الذي قدم بطولة كبيرة في الغابون وخرج من البطولة أمام منتخب مصر حينها.

س/ كيف تري استعدادات منتخب موريتانيا لكأس الأمم الأفريقية؟

ج / المشاركة في كأس الأمم الأفريقية حلم نجحنا في تحقيقه أخيراً و أعتقد أننا أستعددنا جيداً للمشاركة في البطولة.

س/ كيف تري فرص منتخب المرابطين في البطولة؟

ج/ حسناً، نحن كتبنا التاريخ لبلادنا بالوصول الي كأس الأمم الأفريقية، ولكن هذا ليس كل شئ، المشاركة فقط ليست هي هدفنا، نحن نأمل في الوصول بعيداً في البطولة.

س/ موريتانيا في مجموعة صعبة فكيف يفكر اللاعبين في تلك المواجهات ؟

ج / لا شك ان المجموعة صعبة، تونس مالي و أنجولا لهم تاريخ كبير و يمتلكون لاعبين مميزين ولكن كما أخبرتك نحن هنا لكتابة تاريخ ونأمل ان تكون بداية لنجاحات كبيرة مستقبلاً.

س/ كيف تري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول و منتخب مصر؟

ج/ محمد صلاح هو أحد أفضل اللاعبين علي مستوي العالم حالياً، قدم موسم رائع مع ليفربول في الدوري الأنجليزي و دوري الأبطال و هو أفضل لاعب في القارة حالياً بجانب ساديو ماني لاعب نادي ليفربول منتخب السنغال و أوبامينغ لاعب نادي أرسنال و منتخب الغابون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى