كأس الأمم الافريقيةكورة افريقية

محاربو الصحراء وقص شريط البطولة أمام كينيا .. وجمال بلماضى وطموحه الغير منتهى

يخوض منتخب الجزائر لقاء افتتاح المجموعة الثالثة أمام نظيره المنتخب الزيمبابوى فى إطار الجولة الأولى من منافسات كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها مصر فى الفترة من 21يونيو وحتى 19يوليو المقبل.

جمال بلماضى ومنذ الدخول فى تربص مع قطر شدد اللهجة ورفع سقف طموح لاعبى الجزائر حتى انه اكد فى اكثر من مناسبة انه سيلعب من أجل حصد اللقب.
بلماضى المعروف عنه طموح الامنتهى فى المنافسة على الألقاب ورغبته الشديدة فى إدخال ذلك الطموح إلى نفسية لاعبية ،سيدخل لقاء كينيا وفريقه مكتمل العدد .

التكتيك الذى سيخوض به بلماضى لقاء كينيا وهو الخطة الهجومية البحتة نظرا لاعتماد رفقاء فيكتور وانياما على الدفاع المتكل فى الخلف .

المدير الفنى للمنتخب الجزائرى جمال بلماضى سيعتمد على خطة 4/4/2 صريحة ،حيث سيكلف سفيان فيغولى ومهدى عبيد باللعب كمحور فى خط واحد دون الاعتماد على لاعب ارتكاز بوسط الملعب ،وسيكلف جناح السيتى رياض محرض ويوسف البلايلى بمد المهاجم القناص بغداد بو نجاح، واندرى لهز شباك المنتخب الكينى .

الطريقة الثانية التى يمكن الأعتماد عليها من قبل بلماضى 4/2/3/1 اللعب بمحورى وسط وهم عبيد ،بن ناصر ،مع منح الحرية لفيغولى بالتحرك بين الخطوط كصانع للالعاب ،وهذا الدور يتقنه بشدة سفيان مع فريقة جالطة سراى خاصة وان معدله التهديفى مرتفع مع النادى التركى ،هى خطة من الممكن الاعتماد عليها فى مواجهة رفقاء ساديو مانى والمنتخبات التى تمتلك لاعبين ذو مهارات فنية عالية .

الطريقة الثالثة :-4/1/4/1 الخطة التى يعشقها جمال بلماضى والتى يعتبرها اساسية فى أفكاره ،لكن المدرب الجزائرى صرح فى اكثر من مناسبة أنه سيعتمد على أكثر من نهج حسب معطيات اللقاءات ،خاصة فى ظل الزخم الهجومى ووجود الكم الهائل من لاعبى خط وسط المنتخب الجزائرى بمهارات وفرديات كبيرة (براهيمى ،اوناس ،بن ناصر )والذى من الممكن الاعتماد عليهم وقت الحاجة لخدامتهم .

محاربى الصحراء يمتلك زخمة من الاعبين اصحاب القدرات الكبيرة وترسانة من النجوم ،إلى جانب مدرب طموحه يفوق كل التوقعات ،يمكنه أن يبعث الروح والحماس الازمين من اجل العودة وحصد اللقب من الارضى المصرية .

على الجانب الآخر :- المنتخب الكينى .
الذى يتبع سياسة التكتل الدفاعى المنظم فى مواجهة المنتخبات الكبرى .
صعدت كينيا إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 محتلة المركز الثانى فى مجموعتها خلف غانا برصيد سبعة نقاط محققة فوزين وتعادل وهزيمة وحيدة .

ويعتبر فيكتور وانياما لاعب توتنهام الأنجليزى ابرز لاعبى المنتخب الكينى .

جدير بالذكر ان المنتخب الجزائري يقع على رأس المجموعة الثالثة إلى جانب المنتخب السنغالى ومنتخب كينيا وتنزانيا والتى تقام مباريتها على ارضية ملعب ستاد الدفاع الجوى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى