كأس الأمم الافريقيةكورة افريقية

ملخص اليوم الأول والثاني من الكان -فيديو | أوغندا تتصدر والفراعنة فى الوصافة ونيجيريا على عرش المجموعة الثانية بشق الأنفس

انتهى اليوم الثانى من مجريات بطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها مصر فى الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل،بمشاركة 24 منتخبا مقسمة على 6 مجموعات لأول مرة فى تاريخ البطولة .

شهد اليوم الأول الافتتاحى حفلة انبهرت بها أعين الدول الأفريقية بعد تنظيم لحفل شاركة مجموعة من الفقرات على رأسها أغنية للمطرب حكيم بعنوان “متجمعين ” .
ثم بعد ذلك قص الفراعنة شريط البطولة على أرضية ملعب ستاد القاهرة أمام المنتخب الزيمبابوى ،وتمكن المنتخب المصرى من الفوز باللقاء ،بعد هدف رائع من قبل جناح المنتخب المصرى محمود حسن “تريزيجية “لتنتهى المباراة بانتصار الفراعنة بهدف نظيف.

افتتاح اليوم الثانى شهد اللقاء الأول على أرضية ملعب ستاد القاهرة فى الرابعة والنصف عصر اليوم حيث التقى منتخب أوغندا بنظيره منتخب الكونغو ،ونجح أبناء المدرب الفرنسى فى تحقيق المفاجأة وهزيمة المنتخب الكونغولى بهدفين نظيفين ،عن طريق باتريك كادو ،وإيمانويل أكوى ،لتتصدر أوغندا المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب المصرى.

دق ناقوس المجموعة الثانية فى تمام السابعة مساء اليوم على أرضية ملعب ستاد الأسكندرية بين منتخبى نيجيريا ،وبوروندى منتخب بورندى ظل متماسكا لم تعدى الساعة من عمر المباراة إلا أن خبرات المنتخب النيجيرى كانت كفيلة بحسم صدارة المجموعة ،بعدما نجح القناص إيجالو من استغلال انفراده التام بحارس بورندى ،ليضع الكرة على يسار الحارس لينتهى اللقاء بانتصار نيجيريا بهدف نظيف.

وفى العاشرة مساءا استضاف ملعب الأسكندرية اللقاء الثانى ،بين منتخب غينيا ومنتخب مدغشقر ،المباراة التي شهدت إثارة من قبل الفريقين حيث شهدت المباراة 4 أهداف.

افتتح منتخب غينيا اول الأهداف عن طريق سورى كابا فى الدقيقة 34من الشوط الأول حاول لاعبى منتخب مدغشقر إحراز هدف التعادل لكن دون جدوى لينتهى الشوط الأول بتقدم غينيا بهدف نظيف.

الشوط الثاني وفى الدقيقة التاسعة والأربعين تمكن منتخب مدغشقر من تعديل النتيجة عن طريق أنيسيت أبيل ،ومع الضغط من جانب منتخب مدغشقر نجحوا فى مضاعفة النتيجة عن طريق أندريا ،ارتفع ضغط المنتخب الغينى على دفاعات منتخب مدغشقر ليتمكنوا من تعديل النتيجة عن طريق “فرانسو كامانو “ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة .

جدير بالذكر ان المنتخب المصرى يقع على رأس المجموعة الأولى إلى جانب المنتخب الأوغندى ومنتخب الكونغو ومنتخب زيمبابوى والتى تقام مباريتها على ارضية ملعب ستاد القاهرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى