كأس الأمم الافريقيةكورة افريقية

كان 2019 | اليوم الختامى للجولة الأولى الكاميرون تتخطى عقبة غينيا بثنائية بيضاء و بنين تفرض التعادل على غانا “المنقوص “

انتهى اليوم الختامى للجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها مصر فى الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل ،بمشاركة 24 منتخبا مقسمة على 6 مجموعات لأول مرة فى تاريخ البطولة.

بدأت لقاءات اليوم فى تمام السابعة مساء اليوم حيث جمع اللقاء الأول منتخب الكاميرون بنظيره منتخب غينيا بيساو ،فى إطار منافسات المجموعة السادسة والتى تقام مباريتها على أرضية ملعب ستاد إسماعيلية.

المباراة بدأت بضغط كبير من قبل أبناء المدرب الهولندى “سيدورف “من اجل إحراز هدف التقدم لصالح الكاميرون .
إلا أن دفاعات المنتخب الغينى ظلت صامدة أمام الهجوم الكاميرونى لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين.

الشوط الثاني شهد ضغط عالى من قبل الكاميرون من أجل إحراز تسهيل مهمتهم والهروب بالثلاثة نقاط للعبور للدور الثاني ،إلا ان دفاعات المنتخب الغينى ظلت صامدة بعد ما تخطى ساعة من عمر اللقاء .
وفى الدقيقة “66”تمكن يايا نانا من إحراز هدف التقدم لصالح الكاميرون بعد عرضية متقنة من ركلة ركنية نجح فى إسكانها شباك الحارس الغينى.
لم تصمد دفاعات المنتخب الغينى أمام الهجوم الكاميرونى وفى الدقيقة “69 “تمكن ستيفان باهوكين من مضاعفة النتيجة لصالح المنتخب الكاميرونى بعد استغلال ارتباك دفاعات المنتخب الغينى،ليتمكن من هز شباك غينيا بالهدف الثانى .
حاول لاعبى المنتخب الغينى تقليصةالنتيجة لكن دون جدوى لينتهى اللقاء بانتصار الكاميرون بثنائية نظيفة.

وفى تمام العاشرة انطلقت مجريات اللقاء الثانى بالمجموعة السادسة الذى جمع بين منتخب بنين ونظيره منتخب غانا،على أرضية ملعب ستاد إسماعيلية.

بدا اللقاء على عكس المتوقع حيث لم يتوانى منتخب بنين كثيرا حتى تمكن فى الدقيقة ” 2″ من هز شباك ريتشارد أوفوى حارس غانا بالهدف الأول عن طريق ميكايل بوتى الذى انفرد بحارس البلاك ستارز ولم يتوانى فى إسكانها الشباك .
رد المنتخب الغانى لم يتأخر كثيرا بعدما استحوذوا على الكرة ونجحوا فى خلق بعض الفرص على حارس منتخب السناجب ،وفى الدقيقة “9”تمكن أندريا آيو من تعديل النتيجة عن طريق تسديدة قوية وقف حارس بنين مشاهدا لها .
ظلت سيطرة البلاك ستارز مستمرة على مجريات الشوط الأول ليتمكن جوردان آيوا من مضاعفة النتيجة لصالح المنتخب الغانى لينتهى الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني شهد طرد جون ابوى مدافع المنتخب الغانى ،ليعطى منتخب بنين الأفضلية العددية .
الذى تمكن من استغلالها على مايرام فى الدقيقة “63 ” عن طريق ميكايل بوتى لينتهى اللقاء بالتعادل الأيجابى بهدفين فى شباك كل فريق.

جدير بالذكر أن الجولة الثانية تستأنف غدا الأربعاء، حيث يلتقى منتخب زيمبابوى بنظيره منتخب اوغندا ،فيما تختتم مباريات اليوم فى العاشرة مساء اليوم الاربعاء بلقاءالمنتخب المصرى والكونغو الديمقراطية ،وذلك في إطار منافسات المجموعة الأولى،والتى تقام مباريتها على أرضية ملعب ستاد القاهرة.

https://www.youtube.com/watch?v=xUX7BkARX0Y&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2NgwKPs3UfmG-HIBTyHX0PrSVIiQRpqmPIee9WOoKs-tmVvMLE1thaMiU

https://www.youtube.com/watch?v=yeoeL-gTZvo&feature=youtu.be&fbclid=IwAR10JCa0nMxJpJrU-76ckhNlNhIQL92tEppsvrWA66V64LsbaA4snkvfoiM

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى