الدوري الممتاز

الدوري المصري الممتاز | الزمالك يضرب شباك المحلة برباعية نظيفة و يطير إلى الصدارة

انتهت منذ قليل أحداث لقاء الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك و نظيره نادي غزل المحلة ضمن منافسات الجولة الـ 8 من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

بدأت أحداث الشوط الثاني من اللقاء بهجمة خطيرة لصالح نادي غزل المحلة في الدقيقة الـ 46 من عمر اللقاء، بعدما تلقى اللاعب ” إبراهيم كونية ” الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها خارج المرمى.

أهدر اللاعب ” باولون فوافي ” فرصة تسجيل هدف تقليص الفارق لصالح غزل المحلة في الدقيقة الـ 56 بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة جاءت في عارضة الحارس ” محمد أبو جبل ” .

أجرى نادي الزمالك 3 تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة الـ 64 من عمر اللقاء بنزول كلًا من ” محمد اشرف روقا ” و ” محمد اوناجم ” و ” رزاق سيسيه ” بدلًا من ” محمود عبد العزيز ” و ” سيف الدين الجزيري ” و ” أحمد سيد زيزو “.

نجح اللاعب ” محمد أوناجم ” ان يسجل الهدف الثالث لصالح نادي الزمالك في الدقيقة الـ 71 من عمر اللقاء، حيث جاء الهدف بعدما استغل اللاعب تمريرة داخل منطقة الجزاء وراوغ الدفاعات و سددها تجاه الشباك بطريقة رائعة .

أضاف اللاعب ” أشرف بنشرقي ” الهدف الثاني له و الرابع لفريقه في الدقيقة الـ 73 من أحداث اللقاء، بعدما استغل خطأ مدافع نادي غزل المحلة و حصل على الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بطريقة رائعة تجاه الشباك .

أجرى نادي الزمالك التغيير الرابع و الخامس في الدقيقة الـ 78 من عمر اللقاء بنزول كلًا ” عبد الله جمعة ” و حازم إمام ” بدلًا من ” حمزة المثلوثي ” و ” احمد فتوح ” .

أضاف حكم اللقاء 3 دقائق وقتًا محتسبًا بدلًا من الضائع لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية نظيفة في شباك زعيم الفلاحين .

قاد اللقاء تحكيميًا الحكم ” إبراهيم نور الدين ” ويعاونه ” سمير جمال ” مساعدًا اول وأحمد صلاح ” مساعدًا ثانيًا ” حسني سلطان ” حكمًا رابعًا .

أقيمت تلك المباراة على أرضية ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة وتنقل أحداث عبر مجموعة قنوات ” أون تايم سبورت ” .

جاء تشكيل نادي الزمالك الذي أعلنه ” باتريس كارتيرون ” المدير الفني الفرنسي للفريق على النحو التالي :

حراسة المرمى : محمد أبو جبل

خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود علاء – محمد عبد الغني – أحمد أبو الفتوح

خط الوسط : محمود عبد العزيز – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو

الهجوم : مصطفى فتحي – سيف الدين الجزيري – أشرف بن شرقي

بينما على الجانب الآخر جاء تشكيل غزل المحلة تحت قيادة ” محمد عودة ” المدير الفني لزعيم الفلاحين على النحو التالي :

حراسة المرمى : محمود رضا

خط الدفاع : يحيى حامد – محمد فتح الله – معاذ الحناوي – إيهاب سمير

خط الوسط : حميد ماو – هشام بلحه – إبراهيم كونية – أحمد عفيفى

الهجوم : باولون فوافي – عبده يحيى

دخل نادي الزمالك هذا اللقاء بحثًا عن عودة سلسلة الإنتصارات و الدفاع عن هذا اللقب الذي حققه العام الماضي تحت قيادة ” باتريس كارتيرون ” المدير الفني للفريق .

كان نادي الزمالك خلال المباراة الماضية ضمن مواجهات الجولة الـ 7 من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم قد حقق إنتصارًا أمام نظيره المقاولون العرب بثنائية مقابل هدف .

بهذه النتيجة استطاع نادي الزمالك ان يحتل المركز صدارة ترتيب جدول بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم برصيد 19 نقطة .

بينما بقى نادي غزل المحلة محتلًا المركز الـ 6 من ترتيب البطولة ذاتها برصيد 10 نقاط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى