كوبا أمريكا

كوبا أمريكا | بالفيديو | ركلات الترجيح تبتسم للبرازيل وتمنحها التأهل إلى نصف نهائي كوبا أمريكا على حساب باراجواي

انتهى مذ قليل اللقاء الإفتتاحى لمباريات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا، حيث إلتقى المنتخب البرازيلى نظيرة باراجواي فى اللقاء الذى أقيم فجر اليوم على ملعب أرينا دي جريمو.

بدأ اللقاء وسط سيطرة تامة من المنتخب البرازيلى ، فى الدقيقة 3 كانت أولى هجمات المنتخب البرازيلى عن طريق إيڤرتون الذى سدد كرة ضعيفة فى يد الحارس فرينالديز ، و ظلت السيطرة من جانب المنتخب البرازيلى و تراجع من جانب الباراجواى .

فى الدقيقة 21 أرسل كوتينهو كرة بينية داخل منطقة الجزاء إلى روبيرتو فيرمينيو و لكن فيرنالديز حارس الباراجواى أسرع بالخروج ليلتقط الكرة داخل منطقة الجزاء ، و كادت الباراجواى أن تسجل هدف عكس سير اللقاء فى الدقيقة 29 بعد تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء سددها بيريز إلى الزاوية الضيقة و لكن براعة أليسون بيكر كانت حاضرة ليزود بشجاعة عن مرماه ، و فى الدقيقة 41 كادت البرازيلى كوتينهو من تسجيل الهدف الأول لفريقه أثر تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء سددها إلى الزاوية اليمنى لكن أنقذها فريرنالديز ببراعة فائقة ، لينتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبى .

و بدأ شوط اللقاء الثانى وسط تدخلات عنيفة حيث تلقى روبيرتو فيرمينيو البطاقة الصفراء عقب تدخله العنيف على اللاعب بيريز ، و فى الدقيقة 50 قاد إيڤرتون أولى هجمات السامبا فى شوط اللقاء الثانى و لكنه أرسل تسديدة ضعيفة إلى يد حارس المرمى ، و فى الدقيقة 54 إحتسب حكم اللقاء عروبيرتو توبار ركلة حرة لصالح المنتخب البرازيلى نتجية عرقلة للماهجم روبيرتو فيرمينيو على حدود منطقة الجزاء تلقى على أثرها المدافع بابلوبينا على البطاقة الحمراء المباشرة ، و سددها المدافع دانى ألفيش إلى الزاوية اليمنى و لكن حولها الحارس إلى ركلة ركنية .

حاول المنتخب البرازيلى كثيراً و لكن دون جدوى و أعطى المدير الفنى لمنتخب البرازيل تيتى تعليمات بالإعتماد على الكرات العرضية و لكن الكثافة العديدة داخل منطقة الجزاء لم تكن موجودة ، و فى الدقيقة 70 أرسل أرثر ميلو تسديدة صاروخية و لكن تصدى من قبل حارس منتخب باراجواى ، و أضاع نجم مانشيستر سيتى خيسوس أخطر كرات اللقاء بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء و لكنه أرسلها إلى جانب القائم الأيمن .

و فى الدقيقة 80 حاول فيرمينو أن يفتتح التسجيل و لكن دفاع باراجواى كان حاضراً ، و فى الدقيقة 85 لجأ الحكم إلتى تقنية ال VAR ليحتسب ركلة حرة لمنتخب باراجواى و يشهر البطاقة الصفراء فى وجه أرثر ميلو ، و فى الدقيقة 87 أحتسب حكم اللقاء ركلة حره للمنتخب البرازيلى و قابلها فيرمينو برأسية رائعة و لكن تصدى لها حارس المرمى ببراعة ، و فى الدقيقة 89 عاند القائم منتخب البرازيل بعدما تصدى إلى تسديدة ويليان ، ليحتسب حكم اللقاء 7 دقائق وقت بدل ضائع ، و فى الدقيقة 94 هجمة مرتدة لباراجواي كادت ان تشكل خطورة على مرمى البرازيل لكن سرعة ارتداد لاعبي البرازيل نجحوا في التصدي لتسديدة لاعب باراجواي الذي سدد الكرة اصطدمت بالدفاع قبل ان تخرج الى جوار المرمى لتصبح ركنية ، و فى الدقيقة 97 كوتينهو يتلقى كرة داخل منطقة الجزاء ويسددها بقوة لكنها تصطدم بأحد لاعبي باراجواي وتخرج إلى ركنية ، لينهى حكم اللقاء المباراة بالتعادل السلبى و الإحتكام إلى ركلات جزاء .

ركلات الترجيح :
أهدر جوميز أولى ركلات الباراجواى بعد أن سددها على يسار اليسون لكن حارس البرازيل نجح في التصدي لها بثبات .

و احرز ويليان الضربة الأولى على يسار حارس باراجواي داخل الشباك .

الثانية لباراجواي الميرون يسجلها بنجاح على يمين اليسون لتصبح النتيجة التعادل 1-1 في ركلات الجزاء .

الثانية للبرازيل ماركينيوس يسجلها بنجاح بعد أن سددها على يسار حارس باراجواي داخل الشباك لتصبح النتيجة 2-1 للبرازيل في ركلات الجزاء

الثالثة لباراجواي فالديز يسجلها بنجاح بعد أن سددها على يمين اليسون لتصبح النتيجة التعادل 2-2 في ركلات الترجيح .

الثالثة للبرازيل كوتينهو يسجلها بنجاح على يمين حارس باراجواي.. لتصبح النتيجة 3-2 للبرازيل

الرابعة لباراجواي رودريجو روخاس يسدد على يمين اليسون بنجاح لتصبح النتيجة 3-3 في ركلات الجزاء

الرابعة للبرازيل فيرمينو يهدرها بغرابة بعد أن سددها على يمين حارس باراجواي.. ليستمر التعادل 3-3

‎الخامسة لباراجواي جونزاليس يهدرها بعد أن سددها على يمين اليسون إلى خارج الملعب

الخامسة للبرازيل.. خيسوس يسجلها بنجاح على يمين حارس باراجواي في منتصف المرمى لتفوز البرازيل 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية .

و بهذه النتيجة أستطاع المنتخب البرازيلى أن يتأهل إلى دور نصف النهائى فى إنتظار الفائز من المباراة التى ستقام مساء اليوم بين الأرجنتين و فنزويلا .

https://youtu.be/5vjr0ipxnZc

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى