كان 2019- فيديو |المساكني و ساسي يقودان تونس لعبور مدغشقر إلي نصف نهائي البطوله

انتهت مباراة تونس و مدغشقر منذ لحظات بفوز المنتخب التونسي بثلاثة أهداف مقابل لا شئ في المباراة التي أقيمت على استاد السلام في إطار مباريات ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا.

و استطاع نسور قرطاج إيقاف سلسلة الإنتصارات و المفاجأت لدى المنتخب الملجاشي بعد أن استطاعوا الوصول لهذا الدور في مشاركتهم الأولى في العرس الأفريقي.

بدأ الشوط الأول بقوة من الفريقين و شكل كلا منهما خطورة على المرميين في العشر دقائق الأولى.
استطاع المنتخب التونسي امتلاك زمام الأمور في بقية الشوط الأول بينما كانت محاولات مدغشقر قليلة على استحياء على مرمى نسور قرطاج.
و في الدقيقة 14 سدد فرجاني ساسي تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتعلو العارضة لتضيع فرصة التقدم لنسور قرطاج.

و في الدقيقة 32 شهد الشوط الأول أخطر كرة على مرمى مدغشقر من ركلة حرة مباشرة عن طريق وهبي الخزري استطاع ميلفين ادريين حارس مدغشقر تحويلها إلى ركنية ببراعة.

و قبل نهاية الشوط الأول كاد الخنيسي أن يسجل التقدم لتونس بعد تسديدة قوية على يسار الحارس ليتألق من جديد و يحافظ على شباكه نظيفة في الشوط الأول لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

استكمل المنتخب التونسي الإستحواذ في الشوط الثاني و في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني احرز الخزري الهدف الأول لنسور قرطاج إلا أنه تم إلغاء الهدف لوجود حالة تسلل على قائد الفريق التونسي.

و في الدقيقة 52 استطاع المنتخب التونسي التقدم بالهدف الأول عن طريق تسديدة من جانب فرجاني ساسي على حدود منطقة الجزاء لترتطم الكرة بفونتين لاعب مدغشقر لتغير الكرة إتجاهها و تسكن الشباك.

و في الدقيقة 60 عزز المنتخب التونسي التقدم بالهدف الثاني بعد تسديدة من جانب الخزري على يمين الحارس ليبعدها ميلفين عن مرماه لترتد إلى يوسف المساكني و يضعها في المرمى لتصبح النتيجة 2-0.

و في الدقيقة 69 كاد المنتخب الملجاشي أن يقلص الفارق بعد استغلال اندريا ماستينور لخطأ التمركز للدفاع التونسي لينفرد بالمرمى إلا أن تأخره في التسديد أدى إلى تضيق المساحات عليه من جانب الدفاع و حارس المرمى لتضيع فرصة تقليص الفارق لمدغشقر.

و في الدقيقة 80 اضاع اسامة الحدادي فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد انفراد تام بالمرمى من الجهة اليمنى ليتصدى لها ميلفين ادريين لتبقى النتيجة 2-0.

و في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع استطاع سليتي تسجيل الهدف الثالث بعد انفراد تام للمرمى ليضعها في الشباك و ينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز نسور قرطاج بثلاثية نظيفة.

و بهذه النتيجة يتأهل المنتخب التونسي لمواجهة منتخب السنغال يوم الأحد المقبل على استاد الدفاع الجوي في مباراة قوية بنصف نهائي أمم أفريقيا.

 

https://www.youtube.com/watch?v=58v596ugSnI

 

اترك تعليقاً