كورة اسبانية

الفرنسي “دوبون”..هل يحمي “هازاد” من شبح اللإصابات؟

تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني مع الفرنسي جريجوري دوبون، المعد البدني الجديد للفريق ليكون بديلاً للإيطالي أنطونيو بينتوس، قبل أقل من أسبوعين تقريبا.

جاء تعاقد “الميرنجي” مع “دوبون” بطلب شخصي من زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي.

وأوضحت صحيفة ” آس” الإسبانية أن مسألة إخراج دوبون من طاقم عمل المنتخب الفرنسي لم تكن معقدة بالنسبة لنادي ريال مدريد، حيث تواصل دوبون مع ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا وأحد أصدقاء زيدان المقربين، ، وسمح له ديشامب بالرحيل دون دفع أي تعويض مادي، تقديرًا لما قدمه المعد البدني خلال بطولة كأس العالم 2018، التي توج المنتخب الفرنسي بها.

وأكد الصحفي المخضرم، أوليفييه فوسو، من صحيفة “لا فوا دو نور” الفرنسية، الذي يقوم بتغطية أخبار نادي ليل الفرنسي، خلال فترة تواجد هازارد كلاعب في النادي، ودوبون في منصب المعد البدني، أن دوبون يمتلك علاقة مميزة مع النجم البلجيكي.

وتحدث “فوسو” في تصريحات خاصة لـصحيفة ” آس”، حيث أوضح طبيعة العلاقة بين الثنائي المنتقل حديثا للنادي الملكي : “مع دوبون، لم يتعرض إيدين لأي إصابة، لقد غاب عن مباراة واحدة فقط في الدوري الفرنسي خلال ثلاث سنوات”.

وأضاف الصحفي الفرنسي “فوسو”: “لقد داوم هازارد على تقديم أداء جيد للغاية، خاصة مع اتباع طرق دوبون في التدريبات”.

ومن أبرز السمات التي يمتاز بها المعد البدني الفرنسي
اعتماده علي نظام في تحليل آلاف المعلومات المتوفرة حول كل لاعب، ويعتبر نظام “البيج داتا” هو الفن الذي يعبر هذه المعلومات ويميز بينها ويقوم بإلغاء الأمور الزائده، لهذا يعتبر ملف مميز يكشف عن الحالة اللحظية للاعب، تحديدًا في مسألة خطورة الإصابات.

والحد من الإصابات هذه واحدة من مميزاته، ونرى هذا في طريقة إعداده للمنتخب الفرنسي في كأس العالم الأخير وتركيزه على معدل تراكم المباريات، عن طريق نظرية خاصة به، تتمثل في حالة لعب المباريات في أقل من 96 ساعة أي 4 أيام، فإن معدل خطر التعرض لإصابات يزداد 6 مرات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock