تقاريركورة مغربية

رسميا..هيرفي رينارد يعلن رحيله عن تدريب المغرب

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد رحيله عن تدريب المنتخب المغربي بعدما ودع أسود الأطلس منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور الـ 16 بعد الهزيمة المفاجئة من بنين.

وقال الفرنسي خلال صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ” أنا فخور بالنجاح الذي حققناه و المرتبة التي رفعنا إليها كرة القدم الوطنية. حان الوقت كي أطوي هذه المرحلة الطويلة و الجميلة من حياتي، بشيء من الاحاسيس و الحزن، وهو قرار ليس وليد اليوم ولكنه قرار حتمي اتخذته حتى قبل كأس أمم إفريقيا 2019″.
واستكمل قائلا” أتخذت هذا القرار بعد تفكير عميق و لن أتراجع عنده و أخبر السيد فوزي لقجع ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الان بشكل رسمي فقد إلتزم بإحترامي قراري من خلال عقد، أشكر اللاعبين، و الطاقم، و المشجعين و الصحفيين النزهاء و كل من ساندوني و برهنوا على ذلك”
واضاف خلال بيانه” بالإضافة إلى تصنيفنا للفيفا (47) ، وصلنا مرتين إلى الجولة الثانية من البطولة الأفريقية، بما في ذلك ربع النهائي، وهو أداء لم يتحقق منذ عام 2004؛ ولكن أيضا المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا بعد 20 عاما من غياب المغرب، وهي المرة الأولى التي لا تنسى بالنسبة لي“.
سيبقى المغرب دائمًا بالنسبة لي بلدًا عشت فيه مشاعر لا تصدق وأظل معها أطول حلقة مستمرة حتى الآن، تقريبًا ثلاث سنوات ونصف، أي 41 شهرًا، لحظات دقيقة ومكثفة تم مشاركتها مع اللاعبين الذين أحبهم بصدق وموظفين متفانين وكل المشجعين المغاربة خلال هذه الفترة المشتركة الجميلة“.

كما وجه الشكر إلي محمد السادس” أتوجه بشكري الى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله على كل المجهودات التي سخرت لتطوير الرياضة وكرة القدم بالتحديد و أغتنم المناسبة كي أشكر صاحب السمو الملكي مولاي الحسن و كل العائلة الملكية”.

وقد ارتبطت أسم رينارد بتدريب المنتخب السعودي بعد إقاله مدربه بيتزي عقب الخروج من كأس الأمم الآسيوية خلال الفترة الأخيرة، وقد رصدت العديد من التقارير المغربية إلي اقتراب الحسين عموتة من تولي قيادة أسود الأطلس خلفا للفرنسي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock