كورة اسبانية

برشلونة ضد إيبار .. ميسي وقصة الألف هدف بعد خماسية الكامب نو

حقق ليونيل ميسي الأسطورة الأرجنتينية أرقاما قياسية بعد فوز البارسا على حساب إيبار بخماسية ساحقة على ملعب الكامب نو في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الليجا .

وأستطاع ميسي ان يسجل اليوم سوبر هاتريك في المباراة ضد إيبار ، ليبعد عن اقرب منافسيه على صدارة هدافي الليجا بفارق 5 أهداف ” كريم بنزيما ” في المركز الثاني بالإضافة لصناعة 12 اسيست وسجل 3 هاتريك اكثر من اي لاعب آخر في الدوريات الاوروبية الخمس الكبري وكانوا ضد سيلتا فيجو ومايوركا و إيبار ، وأصبح اكثر من سجل هاتريك في تاريخ الليجا ب36 هاتريك وابتعد عن رونالدو بفارق 2 هاتريك ، ويصل للهاتريك رقم 54 خلال مسيرته مع النادي والمنتخب .

و يعد إيبار هو الفريق الوحيد الذي تمكن ميسي من تسجيل رباعية في مرماهم في مباراتين مختلفتين ، وتفوق البارسا اليوم على ريال مدريد في عدد الأهداف في تاريخ الليجا حيث وصل البارسا إلي 6151 هدف مقابل 6150 هدف لريال مدريد .

جدير بالذكر أنه عندما ظهر ميسي لأول مرة في الليجا يوم 16 أكتوبر 2004 كان ريال مدريد لديه 4711 هدف مقابل 4641 هدف لبرشلونة للبارسا أي اكثر من 70 هدف .

وأصبح ميسي اللاعب الوحيد النشط حاليا الذي شارك في أكثر من 1000 هدف ، حيث سجل 696 هدف وصنع 306 أسيست خلال 853 مباراة .

كما ذكرت شبكة ” سكواكا ” للإحصائيات ان ميسي ساهم في 11 هدف من آخر 11 هدف لبرشلونة في الليجا ، وقد رفع رصيده من الأهداف في كل المسابقات الي 23 هدف .

ورفع ليونيل ميسي رصيده من الهاتريك أيضا الي 48 هاتريك خلال مسيرته على مستوي الأندية متفوقا على رونالدو الذي سجل 47 هاتريك .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى