كورة ألمانيةكورة اوروبية

فيديو| دورتموند بطلا للسوبر الألماني للمرة السادسة في تاريخه على حساب بايرن ميونخ

استطاع دورتموند خطف لقب السوبر الألماني من بايرن ميونخ بعد الفوز بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهم على استاد سيجنال ادونا بارك بمدينة دورتموند الألمانية.

بدأ الشوط الأول بخطورة كبيرة من جانب بروسيا دورتموند حيث حرم مانويل نوير مهاجم دورتموند رويس من تسجيل الهدف الأول مع الدقيقة الأولى بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

و استمرت الخطورة من جانب دورتموند و في الدقيقة 14 كاد ألكاسير أن يسجل الهدف الأول عن طريق استغلال خروج مانويل نوير من مرماه إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

بدأت الخطورة من جانب البافاري في الدقيقة 22 بعدما حاول كومان تسديد الكرة على مرتين تجاه المرمى و لكن تألق هيتز و حافظ على مرماه نظيفا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0.

و مع بداية الشوط الثاني و في الدقيقة 49 استطاع الكاسير تسجيل الهدف الأول لدورتموند بعد تمريرة متقنة من سانشو ليسددها الأسباني من على حدود منطقة الجزاء و تصبح النتيجة 1-0.

حاول بايرن ميونخ العودة في اللقاء و في الدقيقة 59 اضاع كومان تسجيل هدف التعادل عن طريق رأسية بعد عرضية متقنة من جانب كيميتش ليتألق هيتز من جديد و ينقذ مرماه لترتد لمولر لكن تدخل أكانجي مدافع دورتموند لينقذ الكرة من خط المرمى.

و في الدقيقة 61 استطاع سانشو إحراز الهدف الثاني بعد انفراد تام بالمرمى لتصبح النتيجة 2-0.

حاول البايرن العودة في اللقاء و استحوذ على منتصف الملعب إلا أن الإستحواذ كان سلبيا دون تشكيل خطورة على مرمى هيتز لينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز دورتموند 2-0.

و بتلك النتيجة يتوج دورتموند بلقب كأس السوبر الألماني للمرة السادسة في تاريخه ليقترب من رقم بايرن ميونخ والذي حقق بطولة السوبر سبع مرات من قبل.

https://www.youtube.com/watch?v=Xe-rqm1ujmE

https://www.youtube.com/watch?v=5UPF1yDDnpo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى