كورة إنجليزية

راشفورد يوضح الفوارق الفنية بين مورينيو و سولشاير

أوضح ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الفوارق الفنية بين جوزيه مورينيو و أولي جونار سولشاير ، قبل مواجهة تشيلسي مساء اليوم في قمة الدوري الإنجليزي هذا الأسبوع .

وقال راشفورد الذي بدأ مسيرته مع مانشستر يونايتد تحت قيادة فان جال ” أنت تتعلم أمورًا مختلفة تحت قيادة مدربين مختلفين. بالنسبة لي، التواجد تحت قيادة فان غال في ذلك الوقت كان مثاليًا بالنسبة لي لأحظى بمدرب مثله، لقد كان صبورًا علي، وأعطاني الوقت لتعلم اللعبة. لم تكن هناك كثير من المعلومات تلقى الي.”

وأضاف حول الفوارق بين مورينيو و سولشاير ” تحت قيادة جوزيه [مورينيو] أعتقد أننا كنا نفهم اللعبة بشكل أفضل قليلًا، بالذات من الناحية الدفاعية. وتحت قيادة أولي نحن نحاول المزج بين الاثنتين [الدفاع والهجوم]. وهو [سولشاير] يعرف النادي، ويستطيع أن يعطينا معلومات خاصةً به كذلك.”

وأكمل ” لم نحظى بالاستقرار، سواءً كان ذلك على جانب الفريق، المجموعة، النادي، الطاقم. لم تكن هناك أي صلابة، وأعتقد أنه من الصعب اللعب تحت تلك الظروف. ولكن الهيكلة تبدو في شكلها الصحيح الآن، ونستطيع التركيز على أنفسنا أكثر للتقدم للأمام.”

وعن المعسكر الإعدادي والجانب اللياقي والبدني بعده ” لقد كان جيدا وكان صعبا ، لكن فريق اخذنا بعض الخطوات للأمام ، لذا لقد كان مفيدا ، الفرق بين المعسكر تحت قيادة مورينيو و سولشاير أن الكثافة تغيرت، بالنظر الى ما حدث في نهاية الموسم، الى الوضع الذي نتواجد فيه الآن. من الواضح جدًا رؤية الكثافة، بالذات في الحالة ‘بدون كرة’. وهذه الناحية التي قادتنا للامام.”

وأتم تصريحاته ” بالطبع نشعر بالفوارق. بالنسبة للأساسيين، نستطيع أن نشعر أننا في حالةٍ بدنية أفضل من الحالة التي كنا عليها في نفس الوقت من العام الماضي، ونحن متجهون لبداية الموسم. نحن متقدمون بـ3-4 خطوات عن المكان الذي كنا فيه العام الماضي، والآن، الأمر عائد لوضع أساسات طريقة اللعب.”

وختم حول الموسم الماضي وتسجيل 10 أهداف في الموسم الواحد ” بالنسبة لي الموسم الماضي كان هناك العديد من الأمور السلبية و الإيجابية ، حظينا بفترة رائعة في منتصف الموسم وفترة ليست الأفضل في لبداية والنهاية ، الأمر عائدٌ للاستقرار في الأداء [كفريق]، ولي شخصيًا. دوري سيكون مشابهًا تقريبًا، مرةً هنا ومرةً هناك. مرةً في اليسار، ومرة في العمق، وبالنسبة لي هذه الطريقة المثالية. بشكل واضح، حتى مع المهاجمين الآخرين، هذه طريقةٌ تكاملية لنا ، الأمر يعتمد على الحرية في التنقل بين المراكز الأمامية “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى