كورة إنجليزية

لورنسون: لقد اخرج كلوب الأفضل من كل اللاعبين.. ماعدا كاريوس

 

تم تعيين ، مدرب التكتيكات الألماني من قبل أولئك في أنفيلد في أكتوبر 2015 على أمل أن يتمكن من السير على خطى بعض الرؤساء الأسطوريين الذين سبقوه.

ظل بيل شانكلي وبوب بيزلي يلوحان بشكل كبير في ميرسيسايد، حيث يتقدم ليفربول في طريقه نحو ثلاثة عقود دون أن يكون هناك دوري إنجليزي.

كما أنه استمتع بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، حيث تم تشكيل فريق مرصع بالنجوم من خلال التوظيف الذكي.

شهدت ليفربول ازدهارًا لإضافات الأموال الكبيرة، لكن تلك الموجودة بالفعل في كتبهم – مثل القبطان جوردان هندرسون – رفعت أيضًا مبارياتها.

يعتبر لورنسون أن هذا هو علامة المدير الأعلى، مع حارس المرمى الألماني كاريوس – الذي عانى من كابوس يظهر في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 قبل إرساله على سبيل الإعارة – اللطخة الوحيدة على دفتر نسخ كلوب.

وصرح: “لا يبدو الأمر وكأنه 30 عامًا، وإذا فازوا بها قبل 30 عامًا، لقلت لنادي كرة القدم أنك لن تفوز بذلك مرة أخرى لمدة 30 عامًا، لكان الرجال الذين يرتدون معاطف بيضاء يأتون و يأخذك بعيدا. وقال أسطورة ليفربول لورنسون، الذي فاز بخمسة ألقاب في الدوري في أيام لعبه، لبي بي سي سبورت.

“عندما جاء يورغن كلوب إلى النادي، شعرت بهذا التغيير. في غضون أشهر كنت تعلم أن هذا شيء مختلف تمامًا.

وقال: “أكره هذا الشيء عندما يأتي لاعب وهو صغير وهو أرجنتيني وتقول” إنه ليونيل ميسي القادم “. ليس كذلك، إنه هو فقط.

“جاء كلوب وذهب الجميع” إنه بجانب شانكلي “. أنت تعرف ماذا، لقد كان شانكلي سقويًا في كل ما فعله.

وأضاف: “لقد حصل على تاريخ النادي، حصل على الأنصار. من بين جميع اللاعبين الذين اشتروا، لا أتذكر أنه اشترى لاعبًا لم يتألق.

“وجميع اللاعبين الذين لديه ، جعلهم أفضل. كاريوس هو الوحيد، لكنه جعل كل البقية أفضل.

وواصل: “أينما كنت مديرًا، إذا جعلت جميع اللاعبين أفضل – وهم بالفعل جيدون جدًا – فأنت تقوم بعمل صعب.

واختتم: “والطريقة التي يلعبون بها كذلك. عندما وصل إلى هنا، قلت إن ليفربول سيكون النادي الثاني المفضل لدى الجميع وقد ذُبحت، لكن أعتقد أنهم بسبب الطريقة التي يلعبون بها. ”

كان كلوب سريعًا في التقليل من التأثير الذي أحدثه على ميرسيسايد، حيث لا توجد رغبة من جانبه في رؤية تمثال ينصب على شرفه، ويتم حث ليفربول من قبل أولئك الذين يطلقون الطلقات على تحويل انتباههم نحو التحدي التالي، وهو الحفاظ على معاييرهم الحالية وأن يصبحوا فائزين متسلسلين لأكبر الجوائز المعروضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى