تقارير

فيديو | كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية .. تاريخ تأسيسه و قائمة الفريق وقصة اول مشاركة افريقية بعد 5 سنوات فقط

يلتقي النادي الأهلي فريق كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية خلال دور ال32 من دوري ابطال افريقيا ، حيث يبدأ الأهلي غدا استعداداته بعد انتهاء فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين .

ويبدأ الأهلى، غدا، الاستعداد لمواجهة كانو سبورت، بطل غينيا الاستوائية، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والذي سيقام خارج مصر، أحد أيام 13- 14- 15 من سبتمبر المقبل على أن تكون جولة الإياب في مصر أحد أيام 27- 28 – 29 من نفس الشهر.

وكان كانو سببورت الغيني قد تأهل لدور ال32 في دوري ابطال افريقيا ، بعد التعادل مع ميكيلي الإثيوبي بهدف لكل منهما ، بعد الفوز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد .

https://www.youtube.com/watch?v=pfI7k6Et36A

نشأة كانو سبورت الغيني :

ويعد كانو سبورت احد الفرق حديثة العهد بكرة القدم ، كانو سبورت تأسس في عام 2014 لتكون اول مواجهة من نوعها مع الأندية المصرية ضد بطل مصر ، يلعب كانو سبورت على ملعب مالابو سعته 15 الف مشجعا، حصل على لقب الدوري الغيني لأول مرة في تاريخه موسم 2018 – 2019 ، ولذلك يشارك في دوري ابطال افريقيا لأول مرة .

يقع ملعب كانو سبورت في مدينة ” مالابو بغينا الإستوائية ” ، يقود الفريق المدرب الفرنسي انطونيو اوليفيرا ، يرأس النادي كانديدو نسوي اوكومو مدير عام احد شركات البترول ويرتدي الفريق الطاقم الأبيض الكامل ” زي اساسي ” والطاقم الأسود بالكامل ” زي احتياطي “.

يعتمد كانو سبورت على الشباب في قوامه الأساسي ، ومثل منتخب غينيا الإستوائية العديد من اللاعبين من النادي ، ابرز نجوم الفريق المدافع بيكومبا و ماريانو و هداف الدوري الغيني اناطوليو الذي سجل 6 اهداف وبنيامين ندونج والذي يلعب في مركز الهجوم ولعب في ريو آفي البرتغالي سابقا وكان صاحب هدف التعادل الذي اهل الفريق لدور ال32 ايضا من دوري ابطال افريقيا .

قائمة الفريق الحالية تضم كل من :

في مركز حراسة المرمي : ماركوس – ناستي – فيكتور

خط الدفاع : مونتيرو – بابلو – جوردان – فيدال – لويس انريكي – تشيشيلو – خورخي – جابرييل

خط الوسط : جيراردو – دوجورشياس – خوسيه فيديل – كريسبين – ساليف ديارا صاحب الرقم 10

خط الهجوم : جوستافو – بنيامين – لويس نلافو – فرانشيسكو – فروليان – اناتوليو – بيدرو

ابرز اللاعبين الذين مثلوا كانو سبورت :

يذكر ان لاعب خط الوسط سانتياجو اينيمي هو اشهر اللاعبين الذي مثل هذا الفريق وتدرج في فريق الشباب حتي لعب في اكاديمية كانو سبورت ثم انتقل الي نانت الفرنسي ، ويلعب حاليا لمنتخب غينيا وقد ولد في مالابو ومثل منتخب غينيا الاستوائية لأول مرة في 2018 .

ثاني اللاعبين هو سلفادور اويرو والذي يلعب حاليا مع نادي تشيزا الاسباني و مثل منتخب غينيا الإستوائية لأول مرة في 2018 ايضا ، ثالث اللاعبين باسيليو ندونج ومثل منتخب غينيا الاستوائية في كأس افريقيا 2019 ، ووقع 3 سنوات ونصف مع نادي شكوبي المقدوني .

بعض الإحصائيات عن فريق اكاديمية كانو سبورت في دوري ابطال افريقيا :

لعب مباراتين ذهابا وايابا ، فاز في مباراة على ارضه وتعادل في مباراة خارج ارضه ، سجل ثلاثة اهداف منهم هدفين على ملعبه وهدف خارج ملعبه ، استقبلت شباكه هدفين منهم هدف داخل وآخر خارج ملعبه ، لم يخرج بكلين شيت اي يحافظ على شباكه نظيفة في المباراتين .

معدل الأهداف التي يسجلها الفريق في الدقيقة الواحدة 1.5 اي 2.00 داخل ملعبه و 1.00 خارج ملعبه ، معدل الأهداف التي يستقبلها في الدقيقة الواحدة 1 بنسبة 1.00 داخل ملعبه و1.00 خارج ملعبه ، معدل تسجيل الهدف الأول خلال 35 دقيقة بنسبة 30 دقيقة على ارضه و 40 دقيقة خارج ملعبه ، معدل استقبال اول هدف في شباكه 46 دقيقة بنسبة 80 دقيقة على ارضه و يستقبل هدف كل 13 دقيقة خارج ملعبه ، اكبر انتصار حققه الفريق في دوري ابطال افريقيا كان بهدفين لهدف واحد داخل ملعبه علي ميكيل الاثيوبي .

 

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى