بطولاتكورة إنجليزية

نجوم مانشستر سيتي يكتسحون جوائز جلوب سكور لعام 2023

اكتسح لاعبو فريق مانشستر سيتي العديد من جوائز دبي، والذي نظمها موقع جلوب سكور العالمي للأفضل في عام 2023، والذي أقيم مساء اليوم الجمعة في الإمارات.

وحددت اللجنة المُنظمة لجلوب سوكر هذا العام 15 جائزة، أبرزها أفضل لاعب في العام، أفضل مدرب في العام، أفضل نادي في العام، بالإضافة إلى عدد آخر من الجوائز

وتوج النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023، بعد الموسم التاريخي الذي قدمه مع فريقه وتتويجه بلقب هداف البريميرليج.

ونال الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي جائزة أفضل مدرب في العالم، بعد فوزه بالعديد من البطولات العالمية.

توج إيدرسون مورايس نجم مانشستر سيتي والمنتخب البرازيلي، بجائزة أفضل حارس مرمى عام 2023.

وحصد زميله الإسباني رودريجو هيرنانديز “رودري”، جائزة أفضل لاعب وسط بالعالم،بعد تقديم أداء موسم خيالي وأبرزهم تسجيل هدف الفوز أمام إنتر بنهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاز فريق مانشستر سيتي بجائزة أفضل نادي في العالم لعام 2023، بعد التتويج بالثلاثية المحلية ولقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بجانب بطولة كأس العالم للأندية.

كما توج خلدون المبارك، رئيس مانشستر سيتي، بجائزة أفضل رئيس نادي في عام 2023، بعد الثلاثية التاريخية التي توج بها ناديه الموسم الماضي.

وجاءت بعض الجوائز الأخرى لجلوب سكور هذا العام كالآتي:

حصد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، جائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل لاعب بتصويت الجماهير في 2023.

وكان التواجد العربي حاضراً عبرالأهلي المصري، والذي توج بجائزة أفضل ناد بالشرق الأوسط، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا، وحلوله ثالثًا في مونديال الأندية.

وسطع في سماء العالم فريق زد الناشط حديثًا في الدوري المصري، وذلك بعد حصوله على جائزة أفضل أكاديمية في العالم لعام 2023.

وحصد الإنجليزي جود بيلينجهام نجم ريال مدريد على جائزة أفضل لاعب شاب في العالم بعد أداءه المميز مع فريقه.

وشهد الحفل تكريم ليونيل سكالوني على مسيرته التدريبية بعد قيادته لمنتخب الأرجنتين الفوز بلقب كأس العالم 2023.

وفي نفس الحفل توجت أيتانا بونماتي بجائزة أفضل لاعبة في العام، كم توج خورخي مينديز بجائزة أفضل وكيل أعمال، وفاز فابريزيو رومانو بجائزة أفضل صحفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى