تقارير

بعد ترشحه بالقائمة النهائية – ماذا قدم رونالدو هذا العام

 

انضم البرتغالى كريستيانو رونالدو إلى نادى يوفنتوس الإيطالى فى صفقة مدوية للغاية في الصيف الماضي قادماً من صفوف نادى ريال مدريد في صفقة قياسية، بلغت قيمتها 100 مليون يورو.

ولم تنتهِ أرقام وإنجازات النجم البرتغالى القياسية، لم تكن بدايته مع السيدة العجوز على مايرام، إلا أنه تدارك الموقف سريعاً وعاد لمستواه كما كان من قبل.

وكان رونالدو ضمن قائمة الاسماء المرشحة؛ للفوز بجائزة أفضل لاعب بدورى أبطال أوروبا، ولكن توج بها الهولندي فان ديك لاعب نادى ليفربول الإنجليزى.

ومنذ قليل أعلن الإتحاد الدولى لكىة القدم “فيفا”، عن قائمة الثلاث لاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى العالم للموسم الماضى؛ لتعود المنافسة مرة أخرى بسم الأرجنتينى ليونيل ميسى ورونالدو برفقة الهولندي فان ديك.

ونسرد لكم فى هذا التقرير، ماقدمه رونالدو مع يوفنتوس العام الماضى :

1_الدورى الإيطالى:

لم تكن بدايته مع اليوفي فى الكالتشيو فى أحسن حال،وواجه العديد من الإنتقادات والتشكيك فى قدراته وتركه لفريق كبير مثل ريال مدريد، إلا أنه تكيف مع أوضاع الفريق سريعاً؛ ويرد على منتقديه داخل الملعب.

وظهرت قيمة ومعدن رونالدو فى الأوقات الصعبة، حيث أنقذ اليوفي كثيراً فى المباريات الصعبة بأهدافه الحاسمة، والمباريات الكبيرة مع ميلان والإنتر ونابولى.

وظل ينافس كثيراً على لقب هداف الدورى الإيطالى إلا أنه أنهى الموسم كرابع هدافى الدورى برصيد 21 هدفاً، خلف كوالياريلا الذي اعتلى الترتيب برصيد 26 هدفاً وجاء خلفه زاباتا في المركز الثانى برصيد 23 هدفاً ثم بيوتنيك برصيد 22 هدفاً.

وشارك رونالدو مع السيدة العجوز فى الدورى الإيطالى فى 31 مباراة، أحرز فيهما 21 هدفاً.

2_دورى أبطال أوروبا :

واجه رونالدو سوء توفيق وحظ كبير فى الشامبينزليج، حيث طرد فى المباراة الأولى أمام فريق فالنسيا الأسبانى؛ ليغيب عن السيدة العجوز فى مباراة يونج بويز السويسرى.

ويعود مرة أخرى أمام مانشستر يونايتد، وأحرز فى لقاء العودة هدفاً فى شباك فريقه السابق، وواصل اليوفي إنتصاراته إلا أن اصطدم باتليتكو مدريد الذى فجر مفاجآة كبيرة وفاز على اليوفي فى لقاء الذهاب بثنائية، وفى مباراة العودة حقق رونالدو الريمونتادا لليوفي وأحرز هاتريك قاد فريقه للعبور للدور القادم.

قبل أن يواجه اليوفي أياكس الهولندي، ويحرز رونالدو هدفاً فى مباراة الذهاب التى انتهت بالتعادل (1_1)،وفى لقاء العودة أحرز هدفاً فى خسارة يوفنتوس بنتيحة (1_2).

ليودع يوفنتوس دورى أبطال أوروبا، بعد أن شارك كريستيانو رونالدو مع اليوفي فى 9 لقاءات محرزاً 6 أهداف.

•بطولات رونالدو مع يوفنتوس :

حقق الدورى الإيطالى مع اليوفي، بالإضافة إلى لقب السوبر الإيطالى الذى كان السبب فى فوز السيدة العجوز باللقب، بعد أن أحرز هدف فوز فريقه باللقب الثامن فى تاريخه.

•على صعيد منتخب البرتغال :

واصل رونالدو تألقه مع منتخب بلاده البرتغال، وكتابة اسمه بحروف من ذهب سواء مع ناديه يوفنتوس أو مع المنتخب، حيث توج مع البرتغال ببطولة دورى الأمم الأوروبية لهذا العام.

حيث فازت البرتغال ببطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى، بعدما تغلبت على هولندا بهدف دون مقابل، أحرزه اللاعب “غونسالو غويديش” بمدينة بورتو البرتغالية.

ليواصل رونالدو كتابة التاريخ و تحقيق بطولات كبيرة وأرقاماً قياسية بثلاث بطولات هذا العام، فهل يشفع ماقدمه رونالدو مع يوفنتوس والبرتغال فى فوزه بجائزة أفضل لاعب فى العالم؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى