حوارات

خاص | رضا سيكا عن القمة : الزمالك أفضل من الأهلي وسيعاني الأحمر بسبب رمضان صبحي

تحدث رضا سيكا نجم النادي الزمالك السابق عن رأيه في مباراة القمة القادمة بين الأهلي والزمالك وتوقعاته لأبرز اللاعبين في لقاء يوم السبت والتشكيل المتوقع بالنسبة له.

ويلتقي قطبي الكرة المصرية يوم السبت المقبل في تمام التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة 22 من بطولة الدوري العام المصري على ستاد القاهرة الدولي.

وقال سيكا في تصريحات خاصة لموقع كورة نيو أن مباراة القمة دائما تكون خارج التوقعات وتكون بطولة خاصة بين الفريقين.

وتابع:”الزمالك الفترة الأخيرة أفضل بكثير من الأهلي فنيا ومعنويا في ظل التخبط الكبير داخل إدارة النادي الأهلي والأزمات المتتالية التي نراها في عصر محمود الخطيب والتي لم نراها منذ زمن داخل النادي الأهلي”.

وأضاف :”الزمالك أفضل بكثير ومترابط وكل ما نراه من أرقام للنادي الأهلي بالفوز المتتالي بسبب مساعدات التحكيم وأخطاء حكم الفيديو في المباريات الأخيرة ، غير ذلك فالزمالك الأفضل”.

وأكمل :”الزمالك يمتلك خطوط أقوى من الأهلي ، والأهلي لا يزال يعاني من خط الوسط فليس لديه لاعب قوي في هذا المركز بالإضافة أيضا للظهير الأيمن حيث لا تزال أزمة إشراك أحمد فتحي أم محمد هاني قائمة “.

واردف :”معظم أهداف الأهلي جاءت من كرات ثابتة وسط اخطاء دفاعية من الخصم وتخبط ، لم نر من الأهلي جمل فنية محفوظة وحتى الآن لم أشعر باداء فايلر فنيا ولم يثبت نفسه”.

وتابع :”الأهلي سيعاني كثيرا أيضا بسبب رحيل رمضان صبحي ، فهو لا يمتلك لاعبا بديلا له يستطيع نقل الكرة من الدفاع للهجوم على الأطراف كما كان يفعل رمضان

وعن رأيه الفني في تشكيل الفريقين قال :”الزمالك يمتلك خط وسط قوي بين ساسي وطارق حامد وعندما ينضم إليهم زيزو وبن شرقي يكون الأمر صعبا لخط الوسط المقابل لهم في النادي الأهلي مثل ديانج والسولية”.

وأكمل :”نرى دائما قوة الزمالك مع كارتيرون في خط الوسط بالتحديد وفي المقابل لن ينجح الأهلي في مجاراة قوته في هذا المركز بديانج وعمرو السولية.”

وعن تشكيل الأهلي قال :”في رأيي في حالة إشراك أيمن أشرف كمدافع فإن الفريق سيعاني كثيرا وقد يتلقى أكثر من هدفين أو ثلاثة في المباراة لذلك أحبذ البدء بياسر إبراهيم ورامي ربيعة”.

وأكمل :”ارى أن إشراك فتحي في الجهة اليمنى هو أمر إلزامي فمن الصعب أن يواجه محمد هاني الجهة اليسرى لفريق الزمالك بقيادة بن شرقي”.

وأضاف :”أيضا لا أرى أن مروان محسن يصلح لتلك المباراة ، لو بدأ مروان اللقاء سينجح محمود علاء والونش من إيقافه بسهولة ، ارى أن بادجي هو الأفضل وسيكون خصم قوي لثنائي دفاع الزمالك بالإضافة أيضا إلى أجاي الذي أراه أفضل لاعب في الأهلي لكن لا يتم استغلاله فنيا بشكل جيد”.

واردف :”في الزمالك يتم استغلال بن شرقي في أدوار معينة والتي ينجح في التألق فيها بينما نرى أن اجاي يتم تحميله مهام لا تناسبه مثل المهاجم أو اللعب في الجهة اليمنى لذلك لا يتألق بشكل جيد”.

وأكمل :”أما عن الجهة اليمنى للأهلي فالفريق يمتلك غيابات كثيرة مثل كهربا وغيره لذلك من وجهة نظري فإن إشراك محمد هاني في تلك الجبهة سيكون هو الأمر الأفضل”.

ولذلك يكون تشكيل الأهلي المتوقع لرضا سيكا كالآتي:

محمد الشناوي – أحمد فتحي – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – علي معلول – إليو ديانج – عمرو السولية – أفشة – محمد هاني – أجاي – إليو بادجي.

بينما يكون تشكيل الزمالك كالآتي:

أبو جبل – الونش – محمود علاء – حازم إمام – عبدالشافي – فرجاني ساسي – طارق حامد – أحمد زيزو – أوباما – بن شرقي – مصطفى محمد.

وعن رأيه في نتيجة اللقاء قال :”الآية الآن أصبحت معكوسة ، كان الأهلي ينتصر في الماضي على الزمالك معنويا بسبب نتائج المباريات الأخيرة والأفضلية النفسية ، الآن أصبح الأمر معكوسا فالزمالك هو من حقق لقب السوبر وهو الأفضل معنويا وفنيا داخل الملعب”.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى