أمم أوروبا

فيديو – تصفيات اليورو | الطواحين الهولندية تطيح بالماكينات الألمانية في قمة المجموعة الثالثة

حقق منتخب هولندا فوزا كبيرا على جاره الألماني في عقر داره بأربعة أهداف مقابل هدفين في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة ضمن تصفيات يورو ٢٠٢٠.

بدأ المنتخب الهولندي المباراة كعادته مستحوذا على الكرة حتى فاجأهم الألمان بهجمة مرتدة نجحوا في تحويلها إلى هدف أول في الدقيقة ٩ عن طريق جنابري بعد متابعة تسديدة من زميله كلوسترمان تصدى لها حارس المرمى سيليسين.

استمر الشوط وسط استحواذ هولندي ولكن دون فاعلية وكانت الخطورة الاكبر طوال الشوط من جانب الماكينات الألمانية التي تحلت بالواقعية لينتهي الشوط الأول بتقدم الألمان بهدف نظيف.

منذ بداية الشوط الثاني تحول الاستحواذ الهولندي الى استحواذ فعال وكان الهولنديون قريبين من إدراك التعادل ولكن حال تألق نوير دون ذلك عندما تصدى ببراعة لتسديدة قوية من فينالدوم في الدقيقة ٥٦ ليبقي النتيجة على حالها.

لم يستطع نوير الإبقاء على نظافة شباكه طويلا حتى احرز منتخب هولندا هدف التعادل في الدقيقة ٥٩ عن طريق دي يونج ليفتتح به سجل أهدافه الدولية مع منتخب بلاده.

استمرت الشراسة الهولندية بعد التعادل وتمكنوا من قلب الطاولة سريعا وتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة ٦٦ عن طريق النيران الصديقة بعدما حول تاه مدافع باير ليفركوزن كرة عرضية هولندية بالخطأ في مرمى فريقه.

استعادت الماكينات الألمانية توازنها سريعا ولم يتأخر هدف التعادل حتى سجله توني كروس في الدقيقة ٧٣ من ضربة جزاء بعدما ارتطمت الكرة بيد دي ليخت داخل منطقة الجزاء باهمال وقلة خبرة.

استعادت الطواحين الهولندية التقدم مجددا بالهدف الثالث في مرمى نوير في الدقيقة ٨٠ عن طريق مالين.

في اخر دقائق المباراة هاجم المنتخب الألماني بكل صفوفه ليستغل الهولنديون هجمة مرتدة ويقتلوا المباراة بهدف رابع في الدقيقة ٩١ عن طريق فينالدوم.

لم يتمكن منتخب ألمانيا من تقليص الفارق لينتقم الهولنديون من هزيمة الدور الاول امام المانشافت ويرفع احفاد يوهان كرويف رصيدهم الى ٦ نقاط من ثلاث مباريات في المركز الثالث ويبقى رصيد ألمانيا عند ٩ نقاط من أربع مباريات لتشتعل المنافسة من جديد في المجموعة الثالثة.

https://www.youtube.com/watch?v=4SFUSU7W84Y

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى