كورة اسبانية

ميسي : أنا في منزلي و أريد الإعتزال في برشلونة و لم أطلب عودة نيمار

أجي الاسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي مقابلة مع صحيفة ” السبورت ” الكاتالونية ، وتحدث من خلالها حول مستقبله و نيمار دا سيلفا و فالفيردي و اهدافه هذا الموسم .

ورد ميسي حول وجود بند في عقده يتيح له الخروج مجانا نهاية الموسم : ” لا استطيع تأكيد أي شئ حقا ، يوجد شروط سرية ولا يمكن التحدث عنها ، ما يمكن قوله انني اريد ان أكن وأعتزل في برشلونة ، هذا هو منزلي ، أريد أن أكون جيد من الناحية البدنية و العب و اكون مهما ، واريد ان استمر في الفوز بالأشياء في النادي المهمة ، الشرط و المال لا يعنوا لي اي شئ ، الشئ الاكثر اهمية وجود مشروع جيد ورابح ” .

واضاف : ” فكرتي هي الإستمرار هنا طالما كان جسدي قادر ويسمح لي بذلك ، والدي يتحدث مع الرئيس وان انقل افكاردي فقط ، ليس لدي نية للرحيل ، بداية برشلونة في الليجا ؟ كانت بداية غريبة في بعض الاشياء ، اصيب العديد من اللاعبين وهذا امر غير طبيعي ، لعبنا مباراة رائعة ضد بلباو وليس من السهل اللعب في سان ماميس ، بدأنا بشكل سئ جدا و يجب ان نقوي انفسنا في باقي المباريات ” .

وواصل حول اذا كان يتوقع الفوز بالأبطال وخسارة الليجا ؟ : ” نريد جميع الألقاب والفوز بدوري الأبطال لأننا لم نحصل عليه منذ فترة طويلة ، ارغب في دوري الابطال مرة اخري ، لا استبعد اي لقب ايضا ، تعاقدات منافسي الليجا ؟ الكل قام بتعاقدات جيدة مثل اتلتيكو وريال تعاقد مع لاعبين مهمين مثل هازارد ، الاندية اصبحت اكثر توازن وقوة مثال يوفنتوس ومانشستر سيتي ” .

وحول كارثة الخروج من الأنفيلد قال : ” جئنا من خيبة امل كبيرة ، التأهل لا يعني فقط تحقيق نتيجة جيدة في الذهاب يمكن ان تخرج في الاياب ، الملاعب الانجليزية تساعد كثيرا في دينامكيات الفريق اذا سارت الامور بشكل جيد ، يجب ان تسجل خارج ملعبك ، وعندما فزنا بالابطال كنا نسجل خارج ملعبنا ومتفوقين على الجميع ، عدم التسجيل خارج ملعبك يصبح الامر صعب ، لقد تعاقدنا مع لاعبين مهمين جدا وسنري ما سنحققه هذا العام ” .

وحول نيمار قال ميسي : ” كنت اريد عودته ، اتفهم من كانوا يرفضون ذلك وهذا امر طبيعي لطريقة خروج نيمار ، وهذا ايضا منطقي ، لكن نيمار من افضل اللاعبين وكنا سنكون افضل معه من ناحية النتائج بوجوده ، لا اعرف اذا كان النادي بذل قصاري جهده لضمه ، ولا اعرف اذا كان النادي يريده ام لا ، كان نيمار يريد العودة ، التفاوض مع باريس صعب جدا لكن اللاعب كان متحمس للخروج والعودة لنا ، لم اطلب عودته ولكن قمنا بإعطاء رأينا فقط ولم نفرض عودته ، لقد قدمنا رأينا مثلما حدث مع جريزمان وغيره والذين لم يأتوا ، لا اشعر بخيبة امل لعدم قدومه ولدينا مجموعة رائعة تستطيع الفوز بكل شئ بدونه ، كنت ارغب فقط باللعب معه مرة اخري لا اكثر ” .

واكمل ميسي : ” صعب جدا اللعب في برشلونة النادي الاكبر في العالم ، ليس من السهل لذلك هو برشلونة ، بويول سيكون مثالي لمنصب الامانة الفنية ، اختيار جيد للغاية ، جريزمان ؟ تحدثت معه قليلا ، انا اتدرب بشكل منفرد ولم اشارك في التدريبات الجماعية ، اتقاسم القليل مع غرفة تبديل الملابس بعد عودتهم من جولاتهم ” .

وحول مستقبل فالفيردي قال :” فكرنا في الاسوأ لأننا لم نحقق اهدافنا ، تخيلنا جميعا اقالة فالفيردي ، ولكن مباراة الانفيلد كانت خطأنا نحن ، لقد قدمنا موسم رائع وسيطرنا على الليجا من البداية للنهاية وتأهلنا لنهائي الكأس ” .

ورد ميسي على لقطة ابنه ماتيو التي كان يفرح فيها في الكامب نو امام ريال بيتيس : ” كانت هذه اللقطة يحتفل كانت الكرة لصالح برشلونة وخلف المرمي و اعتقد انها داخل المرمي ، لم يشجع يومها بيتيس ” .

وحول وفاة ابنه إنريكي رد ميسي : ” كان امر فظيع لم يتوقعه احد ، جميعا لدينا اطفال ونفكر فيما تعانيه اسرة انريكي ، ديمبلي ؟ مثير للإعجاب ، هذا موسم مهم له لتحقيق نقلة في مسيرته وان يكون محترف ولا تؤثر الاصابات عليه لأنها اوقفته حتي الآن ” .

وحول دعوة كريستيانو رونالدو للعشاء قال :” ليس لدي مشكلة وقلت دائماً انه ليس لدي مشكلة معه ، نحن لسنا اصدقاء فقط لاننا لم نتشارك غرفة تبديل الملابس ، نتقابل فقط في المهرجانات او الجوائز ، في الحفل الاخير كنا أقرب ولا أعلم اذا كان سيكون بيننا عشاء واذا كان هناك عشاء فلا توجد اي مشكلة ” .

وواصل ميسي : ” لم اتعب من كوني ليو ميسي ، اريد ان اذهب بعض الأحيان للمدرب دون ان يلاحظني احد لكن لا مشكلة ، انا اتدرب على انفراد حاليا ولا موعد محدد للعودة ، انا متأكد من اني لن اشارك ضد فالنسيا وسنري اذا كنت ساعود ضد دورتموند او غرناطة ، فكرتي هي البقاء والاكمال مع برشلونة ، ولست قلقا بشأن عقدي ، عندما اكون مصابا افضل مشاهدة المباريات مع اولادي في المدرجات ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى