دوري أبطال اوروبا

دوري أبطال أوروبا – بالتشكيل .. ليفربول يبدأ حملة الدفاع عن لقبه من بوابة نابولي

في تمام التاسعة مساءً يستهل حامل اللقب ليفربول مشواره بمواجهة مضيفه نابولي على ملعب سان باولو ضمن مجريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى كلا الفريقين إلى بداية قوية في البطولة وحصد الثلاث نقاط لتسهيل مهمة العبور إلى الدور الثاني كمتصدر للمجموعة.

ويأمل حامل اللقب في استغلال المعنويات المرتفعة بعد تصدر البريميرليج بخمس انتصارات من الجولات الخمس الأولى وبفارق خمس نقاط عن ملاحقه مانشستر سيتي لتحقيق نتيجة إيجابية في افتتاح مبارياته في دوري الأبطال.

في الجانب الآخر يسعى أبناء كارلو أنشيلوتي إلى تعويض المشاركة الباهتة في النسخة الماضية من البطولة بعد الإقصاء من دور المجموعات في مجموعة ضمت ليفربول أيضاً.

يذكر أن مباراة الفريقين في النسخة الماضية من البطولة كانت نقطة تحول في مشوار ليفربول في البطولة بعدما تأهل من خلالها الريدز للدور الثاني في ظل موقف صعب في المجموعة واستمرت انتصارات الفريق حتى توجها بلقب البطولة السادسة في تاريخ النادي.

وبشكل عام التقى الفريقان مسبقا في ٦ مناسبات حقق ليفربول الانتصار في ثلاثة منهم وفاز نابولي مرتين وتعادل الفريقان في مناسبة وحيدة.

ويدخل الألماني يورجن كلوب المباراة بدون كلا من نابي كيتا واوريجي بداعي الإصابة بجانب حارس المرمى اليسون المصاب سلفاً بينما يفتقد كارلو أنشيلوتي خدمات المهاجم ميليك للإصابة أيضاً.

وجاء تشكيل الفريقين كالأتي:

نابولي:
ميريت – لورينزو – مانولاس – كوليبالي – روي – كاليخون – ألان – رويز – انسيني – ميرتينز – لوزانو

ليفربول:
أدريان – ارنولد – فان دايك – ماتيب – روبرتسون – ميلنر – هندرسون – فابينهو – صلاح – ماني – فيرمينيو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى