الدوري الأوروبي

سولشاير : اليوروباليج طريقنا للوصول لدوري الأبطال وهذا الرباعي الغائب عن لقاء أستانا

أجري اولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد مؤتمرا صحفيا للحديث حول لقاء إف سي أستانا من كازاخستان في الجولة الأولي من دور المجموعات لبطولة اليوروباليج .

واكد سولشاير غياب دانييل جيمس عن اللقاء : ” لقد تعرض لضربة امام ليستر لذلك لن يكون متاحا لمباراة الغد ، روميرو سيكون الحارس الأساسي ، بوجبا ايضا و مارسيال وشو يغيبان و سيعود لينجارد ودالوت ” .

وأضاف عن بطولة الدوري الأوروبي : ” لقد تصدرت المجموعة مع مولده. سنواجه فرقاً بأساليب مختلفة وثقافات متنوعة. مباراتان من الثلاث التي نلعبها خارج الديار ستكون على عشب صناعي، لذا مبارياتنا في أولد ترافورد ستكون مهمة جداً لنا”.

وواصل : ” آكسل توانزيبي سيبدأ اللقاء. لدينا تشكيلة كبيرة واستعدادات ما قبل الموسم سارت بشكل جيد. لم يتمكن آكسل من المشاركة بشكل أساسي بعد لذا مباراة الغد ستكون فرصة جيدة له. سنرى باقي التشكيلة غداً، سيكون هناك بعض الشبان. غرينوود سيشارك بكل تأكيد”.

وحول نجمه البرازيلي فريد قال سولشاير : ” لقد قدم أداء جيداً عندما شارك أمام ليستر، فقد احتجنا لياقته. لقد كان صبوراً وعمل بجدٍ حقاً. فريد ليس بشاب صغير، لكنه في المراحل الأولى في مسيرته بانجلترا. واثق أننا سنرى المزيد والمزيد منه. قدم أداء مميزاً في بعض المباريات لذا ننتظر منه تقديم نفس الأداء”.

وتابع سولشاير عن جيمس :”أنا سعيد لأننا استطعنا استقطابه لمانشستر وأثبت بميزاته أن بإمكانه تقديم الكثير لتشكيلة الفريق. أعلم أنه كان قريباً من الانضمام لـ ليدز لكن هكذا هي كرة القدم. بدأ مسيرته بشكل جيد هنا”.

وحول الهتافات العنصرية أكمل سولشاير تصريحاته : ” يجب الإمساك بالحمقى والعنصريين، وعلينا العمل لكي يفهم الناس ماهية كرة القدم، وهي الاستمتاع على أرض الملعب وحسب”.

وختم حول عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا : ” أعتقد أن جميع اللاعبين شاهدوا مباريات دوري الأبطال، وشاهدوا فرقاً أخرى تفوز باللقب. أعتقد أنهم يريدون أن يكونوا هناك، ونريد أن نشارك بها. الدوري الأوروبي يمثّل طريقاً للوصول إلى تلك البطولة”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى