حوارات

خاص كوستانزا سكاي سبورت يتحدث عن محمد صلاح ومواجهات دوري الأبطال

“ماركو كوستانزا” هو إعلامي إيطالي وصحفي رياضي يعمل في شبكة سكاي سبورت العالمية ومتخصص في الكرة الإيطالية.

تحدث في حوار خاص لموقع “كورة نيو” عن الدوري الإيطالي أهم نجومه، ورأيه في قرعة دوري أبطال أوروبا، وتقييمه لما يقدمه محمد صلاح مع ليفربول وجاء نص الحوار كالآتي:

ميلان يقدم أداءاً جيداً وهو الآن في صدارة الدوري، هل تتوقع أن يستمر هذا الأداء الكبير ويحقق لقب الدوري الإيطالي بعد غياب كبير؟

من الصعب القول ذلك أعتقد أن هدف ميلان الحقيقي هو المركز الرابع واللعب في دوري الأبطال؛ سيقاتل ميلان بالتأكيد حتى النهاية للفوز بالدوري إنه دوري غريب، لقد تغيرت العديد من الأشياء بسبب وباء كورونا ونشهد هذا أيضاً في إسبانيا وفي إنجلترا. أعتقد أنه اعتبارًا من يناير سيتمكن المرشحون للفوز باللقب “يوفنتوس وإنتر” من إيجاد الطريقة الصحيحة للإرتقاء في الترتيب ولا تنسى أيضاً نابولي وروما اللذين يمكنهما فعل شيء مهم هذا العام.

ما هي آخر الأخبار عن تجديد عقود إبراهيموفيتش ودوناروما مع ميلان؟
وكيل كليهما هو مينو رايولا، وليس من السهل التعامل معه أبدًا، لكن ميلان سيبذل قصارى جهده لتأمين مجوهراته، هناك تفاؤل من جانب نادي ميلان من المؤكد أن الأولوية هي لتجديد عقد دونارونا لأنه لا يجب أن تسمح له بالرحيل المجاني في الصيف.

ما رأيك فيما يقدمه بيرلو مع يوفنتوس حتى الآن؟ وهل هو قادر على حصد الألقاب معهم؟

أعتقد أن بيرلو يعمل بشكل جيد. لا يزال يتعين عليه إيجاد توازن في الدوري الإيطالي لأنه يخسر الكثير من النقاط ضد الفرق الصغيرة، بينما في دوري الأبطال يبدو أنه أعطى يوفنتوس عقلية أوروبية. لا تذهب للفوز 3-0 على ملعب كامب نو في برشلونة بالصدفة. بالتأكيد يجب أن يجد التوازن في خط الوسط وأفضل حالة لديبالا وسيكون يوفنتوس بطل الرواية في الدوري أيضًا. أعتقد أنه لا يزال المرشح الرئيسي للفوز بالسكوديتو.

بعد الأداء السيء والخروج من دوري الأبطال بعدما حل في المركز الأخير في مجموعته هل إقتربت نهاية كونتي مع إنتر؟

سينهي كونتي الموسم مع إنتر بلا شك هو مدرب كبير والأعلى أجراً في إيطاليا حيث يتلقى 12 مليون يورو سنويًا؛ بالفعل قد فشل بشكل كبير في دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي وهذه مشكلة بالتأكيد لكن مطلوب الآن الفوز بالدوري الإيطالي مع إنتر لإنقاذ الموسم حتى لا يكون فاشلاً.

بعد الفوز بكأس إيطاليا العام الماضي 2019-2020 هل جاتوزوا قادر على تحقيق المزيد من الألقاب مع نابولي؟

نابولي هو بالتأكيد من بين الفرق الثلاثة التي ستقاتل للفوز بالسكوديتو. أعتقد أن جاتوزو يمكنه الفوز بشيء ما هذا الموسم فهو يمنح نابولي أداءاً وعقلية جيدة، وفي الدوري الأوروبي يمكنه الذهاب إلى أقصى الحدود سيكون جاتوزو بالتأكيد قادرًا على القتال للفوز ببعض الألقاب هذا الموسم مع نابولي وربما يكرسها لذكرى مارادونا.

بعد المشاكل الأخيرة في أتلانتا بين جاسبريني وأليخاندرو جوميز قائد الفريق إنتشرت كثير من الأخبار حول إقالة جاسبريني أو رحيل جوميز ما مدى صحة هذه الأخبار؟
أعتقد أن جاسبريني سيبقى مدرب أتالانتا فقد وقف النادي والجماهير إلى جانب جاسبريني بينما سيغادر جوميز، وكذلك إيليتش واللاعبين الآخرين الذين اصطفوا ضد المدرب. يجب أن ننتظر، ربما يحدث تفاهم بين اللاعبين وجاسبريني ويتم حل المشكلة لا أحد يعلم.

لماذا يعاني فريق فيورنتينا هذا الموسم؟
سؤال صعب للغاية؛ الفريق قوي، ولديه نجوم كبار مثل ريبيري، وكاليخون، وكاستروفيلي يقوم بعمل جيد. المشكلة هي تحقيق التوازن لهذا الفريق، وفوق كل ذلك يفتقر فيورنتينا إلى مهاجم حقيقي، وصانع ألعاب. يجب في يناير التعاقد مع صفقات كبيرة تساعد الفريق، وإلا فإن فيورنتينا سيخاطر بالعودة إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

ما رأيك في المواجهات التي أسفرت عنها قرعة دوري أبطال أوروبا؟
القرعة كانت ممتازة. يوفنتوس هو الأكثر حظًا حيث سيواجه بورتو ، لكن يجب الحرص على عدم التقليل من شأن الفريق البرتغالي فقد عانى يوفنتوس من الإقصاء العام الماضي أمام أوليمبيك ليون. ولأتالانتا تحدٍ رائع أمام ريال مدريد بقيادة زيدان. يجب أن يكون ريال مدريد حذراً للغاية لأن أتالانتا أثبت أنه لا يخشى الفرق الكبرى. كان لاتسيو هو الأسوأ حيث سيقابل بايرن ميونيخ الذي يعتبر في الوقت الحالي الأقوى في أوروبا في رأيي. ستكون مباراة صعبة للغاية بالنسبة للاتسيو. برشلونة وباريس سان جيرمان مواجهة متساوية لكن يجب أن نرى الظروف التي سيصل إليها برشلونة في يناير. أيضا مقارنة لطيفة بين أتلتيكو مدريد وتشيلسي مباراة متوازنة للغاية. ويبدو مانشستر سيتي المرشح للفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ، ولا ينبغي لليفربول التقليل من شأن لايبزيج ، الذي بلغ نصف النهائي الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا. أخيرًا ، ستكون المواجهة بين إشبيلية وبوروسيا دورتموند متوازنة للغاية.

أين ستصل الفرق الإيطالية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟
سيحاول يوفنتوس الوصول إلى النهاية. كان محظوظ في القرعة لكننا نتذكر الموسم الماضي الإقصاء أمام أوليمبيك ليون. سيحاول بيرلو إعادة هذه الكأس إلى تورينو المفقودة منذ عام 1996. كلاعب ، فاز بيرلو مرتين بدوري أبطال أوروبا مع ميلان وخسر نهائي 2015 في يوفنتوس أمام برشلونة. بينما سيخرج لاتسيو أمام بايرن ميونخ إلا إذا حدثت معجزة. أعتقد أن الألمان هم المرشحون بوضوح للفوز بالبطولة، لقد نجح الفريق الروماني بالفعل في وصول الفريق إلى دور الـ16 بعد أكثر من 20 عامًا. أما أتالانتا لديه فريق مستضعف أمام ريال مدريد لكن عليه حذرًا لأن لديهم الكثير من الفرص للذهاب إلى الدور التالي. أظهر ريال مدريد أنه قادر على الفوز بكل شيء والخسارة أيضاً من الجميع كما حدث مع شاختار دونيتسك.

ما هي آخر الأخبار عن أليجري وساري وهل سنراهم قريباً في الملاعب؟
ماسيميليانو أليجري من 30 يونيو 2020 بدون عقد وغالبًا يقترب من تدريب باريس سان جيرمان، وكذلك هو مرشح إلى تدريب ريال مدريد في حالة إقالة زيدان. وإنتر في حال رحيل كونتي إنه ينتظر مشروعًا ناجحًا. أما ماوريتسيو ساري فهو لا يزال متعاقدًا مع يوفنتوس، وسيظل يحصل على 5.5 مليون يورو من يوفنتوس حتى 30 يونيو 2022. في الوقت الحالي لا توجد فرق تسعى إليه؛ كان هناك حديث عن فيورنتينا لكنها تظل شائعات إلى الآن.

ما رأيك في العروض التي يقدمها محمد صلاح مع ليفربول؟
صلاح من بين أفضل 10 لاعبين في العالم. في ليفربول يقوم بعمل جيد للغاية، إمكانياته تتوافق تمامًا مع تلك التي يطلبها يورجن كلوب. عام 2019 كان أفضل عام له، هذا العام (2020) كان لديه بعض المشاكل، كما أصيب بفيروس كوفيد ، لكنه الآن يعود إلى مستوياته الطبيعية. ويجب على ليفربول التمسك به ورفض أي عروض قادمة له لإنه لاعب رئيسي في خطة كلوب.

قبل ساعات من الإعلان عن جائزة الأفضل لعام 2020 من يستحق الفوز بالجائزة؟
أعتقد أن روبرت ليفاندوفسكي يستحق الفوز. كان هذا العام هو الأفضل له على الإطلاق في حياته المهنية، وقدم موسمًا رائعًا مع بايرن ميونيخ وكان يستحق الكرة الذهبية أيضًا. أحرز 55 هدفاً في 47 مباراة، وكان هداف دوري أبطال أوروبا ، وفاز مع بايرن ب (الدوري الألماني، كأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا) أعتقد أنه يستحق هذا اللقب بجدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى