المحترفينتقارير

كريستيانو يستبعد ميسي و راموس ومحرز وفان دايك يصوتون لصلاح لجائزة الأفضل في العالم

كشف حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم ، والمقدم من الإتحاد الدولي ” الفيفا ” لكرة القدم و الذي انتهي منذ قليل في العاصمة الإيطالية ” ميلانو ” عن وجود العديد من المفاجآت .

ويتم إختيار الأفضل في العالم بناء على تصويت الصحفيين و المدربين و قائدي المنتخبات مع وجود نسبة 25 % من القيمة الإجمالية للتصويت مخصصة للجماهير ، ويحق لكل ممثل ترشيح 3 اختيارات على الترتيب الأول يحصد 5 نقاط و الثاني 3 نقاط و الثالث نقطة واحدة .

و نستعرض البداية مع رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي والذي اختار ليونيل ميسي في المركز الأول و ساديو ماني في المركز الثاني و محمد صلاح في المركز الثالث .

وصوت إدين دزيكو مهاجم روما للأسطورة ليونيل ميسي كأفضل لاعب في العالم و اختار رونالدو في المركز الثاني و فان دايك في المركز الثالث ، أما داني ألفيس فقد اختار ليونيل ميسي في المركز الأول و ساديو ماني في المركز الثاني و فيرجيل فان دايك في المركز الثالث .

و صوت إدين هازارد نجم ريال مدريد الاسباني لساديو ماني نجم ليفربول في المركز الأول ، وفان دايك في المركز الثاني و ليونيل ميسي في المركز الثالث .

وصوت عمر هوساوي قائد منتخب السعودية للأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الأول وفان دايك في المركز الثاني و كيليان مبابي في المركز الثالث ، أما الأسطورة كريستيانو رونالدو فقد استبعد في مفاجآة كبري ليونيل ميسي من حساباته للثلاث مرشحين حيث اختار دي ليخت في المركز الأول ودي يونج في المركز الثاني و كيليان مبابي في المركز الثالث

وصوت الصخرة الهولندية فيرجيل فان دايك للأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الأول ومحمد صلاح في المركز الثاني و ساديو ماني في المركز الثالث ، أما عن مدرب منتخب السعودية هيرفي رينارد فقد اختار كيليان مبابي في المركز الأول وليونيل ميسي في المركز الثاني و فيرجيل فان دايك في المركز الثالث .

وصوت مدرب منتخب الإمارات فان مارفيك لمحمد صلاح في المركز الأول ، وليونيل ميسي في المركز الثاني و فيرجيل فان دايك ثالث ، و صوت دييجو جودين قائد أوروجواي لنجم برشلونة ميسي في المركز الأول وماني في المركز الثاني و فان دايك في المركز الثالث .

بينما في ثاني المفاجآت فقد صوت سيرجيو راموس مدافع وقائد ريال مدريد لإدين هازارد في المركز الأول وكريستيانو رونالدو في المركز الثاني ومحمد صلاح في المركز الثالث ، وصوت مدرب قطر فيليكس للأسطورة ليونيل ميسي في المركز الأول وكريستيانو رونالدو في المركز الثاني و محمد صلاح في المركز الثالث .

أما عن هاري كين قائد منتخب إنجلترا فقد اختار ليونيل ميسي كأفضل لاعب في العالم ويأتي فان دايك ثانيا و الأسطورة كريستيانو رونالدو ثالثا ، بينما صوت احمد موسي قائد نيجيريا لميسي في المركز الأول وكريستيانو في المركز الثاني ومحمد صلاح في المركز الثالث .

و اختار 14 مدربا حول العالم محمد صلاح في المركز الأول كأفضل لاعب في العالم أبرزهم جمال بلماضي و زلاتكو داليتش و مدربين منتخبات ألبانيا، النمسا، وباربادوس، البوسنة والهرسك، ومونتينجرو، والفلبين، وطاجستان، وتركيا، وأوكرانيا، الولايات المتحدة الامريكية، وفنزويلا، وفيتنام.

ومنح 11 من قائدي المنتخبات حول العالم، محمد صلاح المركز الأول، وهم: بوروندي، والصين وجيبوتي واليونان ولاتفيا وليشتنشتاين، ومونتنيجرو، رومانيا، وعمان، ورواندا، وسلوفاكيا

جدير بالذكر أن محمد صلاح حل في المركز الرابع بين المرشحين لجائزة الأفضل في العالم ب26 نقطة .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى