منتخبات وبطولات وديه

البدري : لم أرفض و جود نجم الأهلي و لم نحسم شاره قياده المنتخب

أكد حسام البدرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، أن حلم تدريب الفراعنة هو الهدف الأسمى لكل مدرب فى المحروسة، قائلا، منذ بدأت التدريب عام 1987 وأنا أحلم بتدريب الفراعنة، كنت أسير فى شارع اتحاد الكرة وأنظر للمقر وأدعو الله أن أصل لهذه المكانة المرموقة، فهى مسئولية كبيرة وأتمنى من الله التوفيق والنجاح”.

وأضاف المدير الفنى لمنتخب مصر، “بلدنا يستحق أن نبذل الغالى والنفيس لرفعته، والآن جاءت اللحظة التى أنتظرها لاستكمال مسيرة عظماء تولوا تدريب الفراعنة، وأتمنى أن أحقق إضافة لإنجازات المنتخب الوطنى”، مضيفاً، “العدل سيكون شعارى ومعيارى بعيداً عن أى انتماءات حتى نحقق أهداف المنتخب الوطنى، محتاجين دعمكم “.

وشدد حسام البدرى على أن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى يحتاج كل الدعم، والتوفيق من الله، وأن هذا التوفيق له معايير وهى الاجتهاد والمساندة، والرغبة فى تحقيق شىء إيجابى للبلد، مؤكداً أن الجهاز الفنى للمنتخب سيبذل قصارى جهده لتحقيق أهداف الشعب والجمهور المصرى، ولكن المطلوب مساندة الجماهير، قائلا، “أنتم المنارة التى ستضىء أى خطوة ننتهجها”.
فيما كشف حسام البدرى أن اللجنة الخماسية باتحاد الكرة تلقت عرضاً لمواجهة البرازيل، ولم يكن هناك جهاز فنى موجود، وبالتالى تم رفض العرض وأضاف البدرى، تلقينا عرضاً لمواجهة الأرجنتين ولكننا رفضنا العرض لحاجة المنتخب لمواجهة منتخب أفريقى، بسبب ارتباطنا بمواجهة كينيا فى المرحلة المقبلة وتابع المدير الفنى لمنتخب مصر، “ندرس تنظيم مباراة ودية فى الفترة المقبلة سنعلن عنها خلال ساعات”، عن اختيارات المحترفين قال حسام البدرى، “ليس معنى اختيار 5 لاعبين فقط أنهم هم رجال المرحلة المقبلة وحدهم، ولكن ضيق الوقت كان السبب وسنحاول تقييم الجميع واختيار الأفضل مع كل معسكر للفراعنة”.

وأكد حسام البدرى أن محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزى لاعب متزن وفخر للمصريين جميعاً قائلا، “سعيد للغاية بالعقلانية التى يتعامل بها محمد صلاح فى كل ما يخص الأزمات التى واجهته، سأجرى اتصالا باللاعب الذى يعد فخراً لكل المصريين، وأراجع كل الأمور المتعلقة بأزماته الأخيرة وإذا وجدت خطأ سوف أقوم على الفور بتصحيحه”.

فيما كشف حسام البدرى أن شارة قيادة المنتخب لم يتم حسمها حتى الآن، مشيرا إلى أن اللجنة الخماسية تركز فى كل المنتخبات، سواء الأولمبى والأول والنسائية، ومن المقرر أن يتم التنسيق مع المنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب للتعاون الفترة المقبلة، من حيث ضم عناصر من اللاعبين، وأكد البدرى أن هناك عدة صعوبات تواجه المنتخب فى المرحلة المقبلة، منها المراكز التى تعانى نقصاً مثل رأس الحربة، بالإضافة إلى الإصابة التى تعرض لها مروان محسن، وحاجته للراحة 5 أسابيع، إلا أن الجهاز الفنى سيعمل على إيجاد حلول.

وأشار المدير الفنى للمنتخب إلى أنه جهاز الفراعنة سيتابع الدورى العام لأهداف ومعايير، وتقسم المباريات والفرق وفقا لأهداف المنتخب فى ظل قوة الدورى المصرى، متمنيا أن يكون عاملا مساعدا فى المستوى والأداء والمنافسة، وعلى الجانب الآخر لدينا صعوبات فى هيكل منتخب مصر، ولكننى متفائل بالعناصر المتميزة والخبرات والشباب من عناصر المنتخب الأولمبى الذى يتميز بوفرة عناصره.
ورفض حسام البدرى وصفه بـ”عدو النجوم”، مؤكداً أنه لم يرفض وجود عماد متعب فى التشكيل النهائى لجهاز الفراعنة قائلا، “لست عدو النجوم، فهم سبب نجاحى فى الأهلى، وقراراتى كلها تحترم النجوم، وعلاقتى مميزة بهم، لكن مصلحة الفريق والعمل أهم من النجوم، ويجب ألا نلتفت للمشاعر والعواطف فى العمل”.

وأضاف المدير الفنى لمنتخب مصر، “لم أرفض وجود عماد متعب فى منصب مدير المنتخب، فأنا من أحضرت متعب وهو طفل لصالح سليم وقلت له هيبقى أحسن رأس حربة فى مصر، ولم يتدخل أحد من أعضاء اللجنة الخماسية فى اختياراتى لجهازى المعاون، فلقد كنت صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فى اختيارهم”.
كشف المدير الفنى للمنتخب الوطنى مصير عمرو وردة المحترف فى صفوف لاريسا اليونانى من الانضمام للمنتخب الأول، قائلا، “الالتزام هو المعيار الأول والأخير فى اختيار اللاعبين، ولابد من توفير جو مناسب للنجاح بعيداً عن الأزمات”.
فيما برر حسام البدرى عدم نجاحه مع المنتخب الأولمبى بأن قاعدة الاختيار كانت محدودة، كما أن المنتخب الأولمبى لم يخض المباريات الرسمية باللاعبين المحترفين وقتها، أمثال محمود حسن تريزيجيه، وقال حسام البدرى إنه لم يكن لديه شروط مادية لتدريب المنتخب الوطنى الأول ولم يتحدث فى راتبه الشهرى، وقال البدرى فى تصريحات خاصة للإعلاميين عقب المؤتمر الصحفى لتنصيبه مدرباً للفراعنة، “ليس لدى أى شروط مادية للعمل مع المنتخب ولم أتحدث فى الراتب الشهرى مطلقاً”.
وداعب البدرى محمد بركات قائلا، “من ساعة ما جه المنتخب وهو مكشر وأنا اللى بضحك”، مضيفا، “طارق مصطفى مدرب المنتخب تحدث مع كهربا هاتفياً وأبلغه أننا نتابع أداءه وسيكون له فرصة بشرط أن يعود لفورمته الفنية والبدنية”.
واختتم مدرب الفراعنة تصريحاته قائلا، “طارق مصطفى هيتابع ويحلل أداء الأهلى وأحمد أيوب هيشتغل على الزمالك عشان يكملوا بعض وكل واحد يقول للتانى النواقص فى كل فريق بعيدا عن الانتماء”.

شدد حسام البدرى، المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى، على قوة علاقته بجمهور الأهلى، رافضاً ما يردده البعض بأن علاقته بجمهور المارد الأحمر متوترة على خلفية تجربته فى نادى بيراميدز.

وقال البدرى، فى تصريحات صحفية، “من يتحدث عن وجود فجوة بينى وبين جماهير الأهلى غير مُدرك لحجم علاقتى القوية مع جمهور الأهلى الذى صنع اسمى وتاريخى وخبراتى كلاعب أو مدرب.”

وأضاف المدير الفنى للمنتخب أن بعض الأهلاوية قد يدخلون معه فى مناوشات على خلفية تجربته فى بيراميدز، لكن هذا الأمر عابر وبسيط للغاية ولا يٌقارن بحجم علاقته القوية مع الغالبية العُظمى من الجماهير الحمراء التى يدين لها بالفضل فيما وصل إليه من نجاحات كبيرة .

وتابع البدرى، “دائماً ما ألتقى جمهور الأهلى فى الشارع وأتبادل معهم الحديث بكل ود وترحاب، وهذا ما يؤكد أن العلاقة قوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى