المحترفينتقارير

الفيفا يرد في بيان رسمي على تزوير نتيجة جائزة أفضل لاعب في العالم

رد الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” في بيان رسمي علي الإنباء التي ترددت حول تزوير نتيجة جائزة أفضل لاعب في العالم لصالح الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي والذي توج بجائزة ذا بيست 2019 .

وقال بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم ردا على تزوير صوت قائد نيكاراجواه و مدرب السودان : “فيفا محبط من تلك التقارير الإعلامية التي تساءلت عن مدى نزاهة عملية التصويت المتعلقة بجوائز ذا بيست” وأكمل البيان: “تلك التقارير غير عادلة ومضللة.”

وأكمل البيان: “عمليات التصويت الخاصة بكل الجوائز تمت مراقبتها والإشراف عليها من قبل هيئة مستقلة، هي برايس ووتر هاوس كوبرز السويسرية.”

وأضاف البيان أن “فيفا” طالب جميع الاتحادات في العالم بتأكيد الأصوات الخاصة بها ورقيًا وإلكترونيًا، وشدد على أنه اشترط أن تكون المستندات الورقية موقعة من المسؤولين عن الاتحادات وكذلك من المصوتين.

وواصل “فيفا” إنه والهيئة المستقلة المكلفة بمتابعة عملية التصويت تأكدا من أن كل الأصوات أرسلت تبعًا للقواعد المنصوص عليها، وكذلك في المواعيد المحددة، وهو ما لا يدع مجالًا للشك حول نزاهة النتيجة.

واختتم الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانه بأن أي حالات مخالفة، ورغم أنها لم تؤثر على سير النتيجة، إلا أنه سيفتح تحقيقًا بشأنها.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى