تقارير

ماذا قدم حمدي فتحي قبل الانضمام لمنتخب مصر؟

أعلن حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر قائمة التي ستخوض ودية أمام منتخب بتسوانا فى الرابع عشر من شهر أكتوبر الجارى ،ضمن استعدادات المنتخب الوطني لمواجهة كينيا وجزر القمر فى إطار تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها 2021 بالكاميرون .

وشهدت القائمة استدعاء عدة أسماء جديدة ولعل أبرز الأسماء التي برزت فى قائمة الفراعنة متوسط ميدان النادى الأهلى حمدى فتحى .

ويرصد موقع “كورة نيو “ماقدمه متوسط ميدان الأحمر قبل الانضمام لقائمة الفراعنة .

قدم حمدى فتحى صاحب الـ25 عاما مستويات كبيرة رفقة النادى الأهلى منذ انضمامه لصفوف القلعة الحمراء فى الأنتقالات الشتوية الماضية قادما من صفوف نادى إنبى، فى صفقة شهدت شد وجذب حول انتقال متوسط ميدان الفريق البترولى للقلعة الحمراء.

حمدى فتحى الذى كان عنصرا أساسيا فى تشكيلة كتيبة المدرب المقال الأورجوياني مارتن لاسارتي وواحد من أبرز العناصر داخل تشكيلته بعد ظهوره بأداء ملفت ،بعد أن وجد الأهلى ضالته في متوسط ميدان دفاعي قادر على الربط بين الخط الدفاعي والخط الهجومى .

بعد إقالة الأورجوياني مارتن لاسارتي من تدريب النادى الأهلى ،تولى المدرب السويسري رينيه فايلر مسئولية القيادة الفنية للفريق ،وظل حمدى فتحى محافظا على مركزه أساسيا فى تشكيلة المدرب السويسري.

ولفت حمدى فتحى متوسط ميدان الأهلى أنظار مدرب الفراعنة حسام البدرى ، بعد المستويات التى ظهر بها مع النادى الأهلى ،وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها استدعائه من قبل البدرى بعد أن كان مديرا فنيا للمنتخب الأوليمبى وكان فتحى وقتها لاعبا فى نادى دمنهور .

شارك حمدى فتحى مع النادى الأهلى منذ انتقاله إلى القلعة الحمراء فى 37 مباراة ،بمجمل 33 مباراة خلال الموسم الماضي ،نجح في تسجيل 5 أهداف ،وصناعة تمريرتين حاسمتين،و4 مباريات خلال منافسات الموسم الجاري ،نجح فى تسجيل هدف وحيد.

يتميز متوسط ميدان النادى الأهلى بالتمرير الطولى فى العمق بدقة عالية ،مع المجهود الكبير الذي يقوم به فى وسط الملعب يتمكن به إفساد هجمات الخصوم ،الى جانب التمرير القصير الأمثل والتغطية أمام المدافعين ليصبح ضمن أفضل متوسطى الميدان داخل الدورى العام .

وخاض صاحب ال “25”عاما عدة تجارب قبل انتقاله إلى النادى الأهلى أبرزها مع نادى دمنهور ثم انتقل إلى نادى بتروجت ومنه إلى نادى إنبى ،شارك فتحي قبل انتقاله إلى المارد الأحمر 109 مباراة،أحرز خلالها 11 هدف ،وتمكن من صناعة 10 تمريرات حاسمة .

جدير بالذكر أن اسم حمدى فتحى قد ارتبط بانتقاله إلى نادى الزمالك خلال فترة تواجده رفقة نادى دمنهور، إلا أن الصفقة تعثرت وانضم فتحى وقتها إلى نادى بتروجت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى