بيولي مسيره متواضعه وطموح كبير لإنقاذ سفينه الميلان

أعلن نادي ميلان الإيطالي صباح اليوم تعيين المدرب ستيفانو بيولي قياده الفريق خلفا للمدرب جاتوزو الذي قد خيب كل امال الفريق المتوج باللقب الأغلي في أوروبا لسبع مرات .

برغم عشق بيولي للنيراتزوري، لم يحقق معه اي مجد يذكر سواء كقائد لشراع سفينه النادي ، اول حتي تحقيق لحلم قد راوده للدفاع عن قميصه ، حيث شارك بيولي مع يوفنتوس في 35 مناسبة بين 1984 و1987، قبل أن ينتقل الي فيورنتينا ما بين 1989 و1995، إذ مثله في 154 مباراة، لكن ما اشتهر به كلاعب لم يتناسب مع عقليته وبصمته كمدرب ، مما دفع اداره الميلان الي استقطابه من أجل انقاظ الفريق بعد كوبتي اسبالتي وجارتوزو .

حيث ولد ونشأ ستيفانو بيولي في مدينة بارما الإيطالية في عام 1965، أي أن مدرب الميلان الجديد يبلغ من العمر 54 سنة،

بيولي كما ذكرنا سابقا قد بدأ مسيرته مع عالم كرة القدم كلاعب يلعب في مركز المدافع، وهو لاعب سابق لنادي اليوفنتوس الإيطالي في الثمانينيات من القرن الماضي، كما لعب لعدة أندية إيطالية أخرى كان من أهمها بارما وفيورنتينا وهيلاس فيرونا، كلاعب دافع عن ألوان منتخب إيطاليا تحت 21 سنة في خمس مباريات.

كان مدربا لنادي فيورنتينا منذ 2017، كما درب فريق إنتر ميلان موسم 2016-2017، كما درب أندية لاتسيو وبولونيا وباليرمو وكييفو وساسولو، وهذا على سبيل الذكر لا الحصر، وعن إنجازات بيولي كمدرب لم يحقق بطولات تُذكر حتى الآن، بينما حقق بطولات كثيرة كلاعب.

وكان ايضا شاهداً على مأساة وفاة القائد دافيدي أستوري وما تبعها من أحداث أثناء ولايه الفيولا زادت من ارتباطه بالمدينة والجمهور .

كانت افضل عروض بيولي عندما تولي تدريب لاتسيو، وهناك قدم موسماً أولاً مميز حل فيه النسور العاصمية بالترتيب الثالث على سلم الترتيب بعد منافسة مع الجار روما على الوصافة خلف يوفنتوس.

رحلة بيولي مع لاتسيو انتهت في موسمها الثاني بعد سقوطه في ديربي العاصمة برباعية، ولكن إقالته من لاتسيو أعطته الفرصة لتدريب فريقه المفضل إنتر في الموسم التالي، 2016-2017 بعد إقالة الأخير للهولندي فرانك دي بور في نوفمبر.

بيولي بدأ مع إنتر بقوة وحقق 12 انتصار من أصل 16 مباراة، ليجد الفريق نفسه في المنافسة على مقاعد دوري الأبطال بعدما كان في النصف الثاني من الجدول، ولكن كعادة إنتر في تلك الفترة، مع أول خسارة بدأ الفريق في التهاوي، فخسر خمس مرات وتعادل مباراتين ليتبخر حلم دوري الأبطال ويفقد بيولي سيطرته على الفريق، ليتلقى خبر إقالته بحلول نهاية الموسم.

إحصائيات ستيفانو بيولي كمدرب، مع إنتر ميلان، قاد الفريق في 27 مباراة فاز في 14 وتعادل في 3 وخسر 10 مباريات، مع فيورنتينا قاد الفريق في 74 مباراة، فاز في 27 وتعادل في 25 وخسر في 22 مباراة

الكاتب : محمود أحمد

لا تعليقات

اترك تعليقاً

مباريات اليوم

(الاسبوع الثامن)
الدوري الايطالي

(الاسبوع التاسع)
الدوري الانجليزي

اعلانات